أطعمة تمنحك الشعور بالسعادة




من منا لاتشعر ينتابها بعض الشعور بالإكتئاب والحزن أثناء يومها نتيجة ضغط الحياة، مشاكل الآولاد والبيت ومتطلباتهم، أو ربما لسوء الجو المحيط، كل هذه العوامل تُسبب الشعور بالضيق، ولكن هنا بعض الأطعمة التي يُمكن من خلال تناولها التخلص من هذا الشعور. ومن هذه الأطعمة:

الأفوكادو

هذه الفاكهه الخضراء اللذيذة تحتوي على مادة السيروتونين، وهو ناقل عصبي للشعور الجيد. كما أنها جيدة لبشرتك، الشعر والأظافر.
الشوكولاتة الداكنة

لأنها تحتوي على نسب عالية من المغنيسيوم، وهو معدن يهدئ العضلات ويقلل من القلق. كما أنه يحتوي على التربتوفان، ما يساعد على تقليل أعراض الاكتئاب.
التوت

العنب البري، والفراولة، والتوت تحتوي على الأنثوسيانيدينس Anthocyanidins والمواد المغذية التي تساعد على الحد من التوتر والاكتئاب.
السبانخ

هذه الخضر الورقية تحتوي على حمض الفوليك و فيتامين B الذي يُساعد على تعزيز مزاجك. كما أنها مضاد للأكسدة وتعمل على حماية خلايا الدماغ من الجذور الحرة، التي يمكن أن تؤدي إلى انخفاض الطاقة وتقلب المزاج.
السلمون

من الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 التي تساعد على محاربة الاكتئاب وتقلب المزاج بالإضافة إلى تحسين الذاكرة أيضاً.
اللبن او الزبادي

لأن البروبيوتيك في اللبن يساعد على تعزيز المزاج الخاص بك والجهاز المناعي.
الدجاج

هذا اللحم الأبيض يحتوي على فيتامين B12 الذي يساعد على الهدوء وعلى الجانب الآخر يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات B12 إلى تقلب المزاج والتعب.
الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مليء بالثيانين، مضاد للأكسدة ويعمل كعامل مهدئ.
الطماطم

وتحتوي الطماطم على مركب اللايكوبين، الذي يمنحها لونها الأحمر اللامع، ويعد علاجا فعالاً في محاربة الكآبة وتحسين المزاج، كما يمنع تشكيل المركبات الالتهابية في الدماغ التي ترتبط بالكآبة. وتحتوي الطماطم على محسنات أخرى للمزاج، مثل حامض الفوليك والمغنيسيوم والحديد.
البنجر الأحمر

ويعتبر البنجر مصدرا جيدا لفيتامين B، الضروري لعمل الذاكرة، وحس الفكاهة، والقدرة على إيجاد المعلومات بسرعة ومعالجتها. ويحتوي البنجر على مركب البيتائين Betaine أيضاً وهو مركب يستعمله الدماغ في محاربة الكآبة طبيعياً.
الفلفل الحار

ويأتي الطعم اللاذع للفلفل الحار نتيجة وجود مادة الكابسيسين Capsaicin، والتي تُساعد في إذابة الدهون في الدم، وإنتاج الدماغ مركبات الإندورفين Endorphins التي تعمل على تهدئة الأعصاب.
الثوم

ويحتوي كمية كبيرة من معدن الكروم، الذي يؤثر على هرمون السيروتونين Serotonin، المعروفة بمادة "السعادة"!
العسل

على عكس السكريات الضارة عديمة الفائدة، يحتوي العسل على كثير من المواد المحسنة للمزاج كفيتامينات B، وحامض الفوليك، والحديد...
الموز

يحتوي على مركب كيميائي طبيعي يمنح الشعور بالسعادة.
الكرز

يطلق عليه الأطباء في الغرب الأسبرين الطبيعي؛ حيث يمنح من يتناوله شعوراً عارماً بالسعادة!
أضف تعليقك

تعليقات  0