«السكنية» : 500 بيت حكومي جاهزة للتسليم في مدينة صباح الأحمد


تدرس اللجنة العليا للتخطيط في المؤسسة العامة للرعاية السكنية عددا من المقترحات والتصورات الرامية إلى مواجهة العقبات في تنفيذ المشاريع السكنية، وفي مقدمتها الإفراج عن الأراضي عبر آلية جديدة كان قد اتفق عليها خلال الاجتماعات السابقة، فضلاً عن بحث الخطة الإسكانية خلال السنوات الخمس المقبلة التي تشمل عددا من الحلول لتلافي عدد من السلبيات التي ترافق المشاريع السكنية.

وتخطط المؤسسة من خلال لجنة ستركز على محورين أولهما بحث البدائل الممكنة لسنوات الانتظار والسعي نحو إيجاد بدائل أخرى تمكن المؤسسة من التخفيف عن المواطن الكويتي المستحق للرعاية السكنية، في حين أن المحور الثاني سيتركز على إمكانية إنشاء لجنة تتابع عن كثب المشاريع التي أنشئت حديثا أو قيد الإنشاء أو المزمع القيام بها خلال المرحلة المقبلة.

وفيما يخص البدائل لفت المصدر إلى أنها لم تتضح بشكلها النهائي بعد، غير أن القيادات السكنية من خلال لجنة التخطيط طرحت فكرة تمكن مستحقي الرعاية السكنية من الحصول على تلك البدائل لحين حصولهم على السكن.

وأن السكنية تعكف وبشكل جاد على دراسة القضية الإسكانية من منطلق التغيير نحو الأفضل، وفق منظور إسكاني جديد من شأنه القضاء على كثير من السلبيات والمعوقات، وصولا إلى إنهاء ذلك الملف برمته.

وفي السياق ذاته جدد مهندس مشروع مدينة صباح الأحمد المهندس عبد اللطيف السكين التأكيد على أن المؤسسة بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة تعمل على انجاز مشروع المدينة في كل القطاعات، معلناً عن أن 500 بيت في القطاع A جاهزة للتسليم، وعلى استعداد لتسليم مفاتيحها للمواطنين، مشيرا إلى أن تأخر إيصال التيار الكهربائي كان احدد الأسباب في تأجيل موعد التوزيع.

قال المهنس عبد اللطيف السكين : إن مشروع مدينة صباح الأحمد من اكبر مشاريع التنمية في خطة وبرنامج عمل المؤسسة العامة للرعاية السكنية، بمساحة إجمالية تبلغ نحو 3 آلاف و500 هكتار وتستوعب المدينة 125 ألف نسمة، إذ تحتوي الوحدة السكنية على 8 نسمات سواء أكانت بيتا حكوميا أم قسيمة أم شقة سكنية.

قال مهندس مشروع مدينة صباح الأحمد المهندس عبد اللطيف السكين : إن مكونات القطاع A في مدينة صباح الأحمد السكنية لا تختلف عن القطاعات الأخرى في المدينة، إذ يحتوي على 1570 قسيمة و15 مدرسة لمختلف المراحل التعليمية.

واضاف أن القطاع 2 سيحتوي على 345 قسيمة ، والقطاع 3 يضم العدد ذاته، في حين سيتوسط القطاع C القطاع 4 الذي سيكون مركزا في المنتصف يحوي عددا من الخدمات هي ذاتها في القطاعات والأقسام الأخرى في المدينة بشكل عام.

أضف تعليقك

تعليقات  0