«الأشغال» : 38 مليون دينار لإنشاء المقر الرئيسي لوزارة الأوقاف



وقّع وزير الكهرباء والماء وزير الأشغال العامة عبدالعزيز الإبراهيم عقداً لإنشاء وإنجاز وصيانة مبنى المقر الرئيسي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بقيمة إجمالية تبلغ 38.603 مليون دينار، ويتكون المشروع من ثلاثة سراديب، وكل سرداب بمساحة تتراوح بين 25742م2 إلى 21571م2، بالإضافة إلى 16 دوراً، كما يشمل المشروع مبنى للمسجد منفصلاً، ويشمل أعمال الزراعة والتنسيق للموقع والطرق والسور.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، أمس، أن وكيلة وزارة الأشغال العامة بالإنابة عواطف الغنيم وقّعت ثلاثة عقود، حيث كان العقد الأول خاصاً بأعمال الصيانة العاجلة والطارئة والمتفرقات للطرق في محافظة العاصمة، وبتكلفة تصل إلى 1.868 مليون دينار، كما أن العقد الثاني خاص بأعمال الصيانة العاجلة والطارئة والمتفرقات للطرق في محافظة الفروانية، وبتكلفة تصل إلى 1.462 مليون دينار. أما العقد الثالث، فهو لأعمال الصيانة العاجلة الطارئة والمتفرقات للطرق في محافظة الأحمدي، وبتكلفة تصل إلى 1.435 مليون دينار.

من جانب آخر، أعلنت الوزارة عن وصول نسبة الإنجاز في مشروع تطوير طريق جمال عبدالناصر إلى %18 حتى تاريخه، مبيّنة أنه تم استكمال 1010 خوازيق عاملة مع إنجاز جميع خوازيق الاختبار في جميع المراحل الأخرى للمشروع، بالإضافة إلى صب 63 قاعدة عمود وتجهيزها بالكامل، وذلك لصب الأعمدة الخرسانية التي تم تشييد 50 منها و9 من تيجانها، والتي تتكون من قطع الركائز الرئيسية، حيث ينطلق منها تركيب قطع الجسور مسبقة الصب والإجهاد , كما تم الانتهاء من تشييد الهيكل الخرساني الكامل لأول مطلع من الجسر، والواقع في المرحلة الثانية من المشروع.

وأضافت الوزارة أنه تم إنتاج 982 قطعة من قطع الجسور التي يتم تصنيعها وتخزينها في ساحة الصب والإجهاد المسبق في منطقة الدوحة، مشيرة إلى أنه تم فتح 7 تحويلات مرورية حتى تاريخه بغية استكمال الأعمال الإنشائية المطلوبة، كأعمال بناء النفق عند تقاطع شارع جمال عبدالناصر مع الطريق الدائري الثاني، والذي تتم فيه الآن عمليات الحفر واختبار الخوازيق.

وأوضحت أن المشروع استقطب اهتمام القنوات العالمية المهتمة بالمشاريع العملاقة والضخمة لتغطيته، حيث قام فريق عمل برنامج Mega Builders (صانعو المشاريع الكبرى) الذي يعرض على قناة ديسكفري Discovery Channel بزيارته أخيراً.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الأشغال العامة عن افتتاح تحويلة مرورية جديدة فجر اليوم، وذلك على طريق الجهراء مقابل الأندلس للقادمين من منطقة الجهراء، حيث إنها تقع ضمن أعمال مشروع تطوير طريق الجهراء العام، كما أنها امتداد للتحويلة القائمة باتجاه دوار الأمم المتحدة.

وقالت نائبة مهندس مشروع تطوير طريق الجهراء حنان حسين في تصريح صحفي، أمس، إن هذه التحويلة هدفها استكمال أعمال تطوير الجسور بمنطقة دوار الأمم المتحدة، مشيرة إلى أن التحويلة بطول 1000 متر، وجاءت بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، حيث تم التقيد بوضع كل العلامات التحذيرية والإرشادية للحافظ على سلامة مستخدمي الطريق.

وشددت حسين على ضرورة اتباع الإرشادات المرورية والتقيد بالسرعة في هذه التحويلات من قبل مرتادي الطريق، حرصاً على سلامتهم، وحتى تتم الأعمال الإنشائية في مواقع عمل المشروع بأقل قدر من الإزعاج، لافتة إلى أن أعمال الطرق هدفها الأساسي إنجاز أعمال المشروع وفقاً للجدول الزمني المطلوب.
أضف تعليقك

تعليقات  0