مجموعات متوازنة في قرعة الدور الأول من الدوري الأوروبي

 

لم تسفر قرعة دور المجموعات من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم التي سحبت اليوم الجمعة في موناكو عن اي مجموعة نارية.

ووقع توتنهام الانكليزي في المجموعة الحادية عشرة مع انجي الروسي الذي تخلى عن معظم نجومه لاسباب مالية، اخرهم الهداف الكاميروني صامويل ايتو الى تشلسي الانكليزي امس الخميس، وشيريف تيراسبول المولدافي وترومسو النروجي.

وبرزت قرعة المجموعة الاولى التي ضمت فالنسيا الاسباني الذي اعتاد في العقد الاخير على دوري الابطال قبل ان يقتنص اتلتيكو مدريد وريال سوسييداد موقعه في المسابقة القارية الاولى، وسوانسي مفاجأة الدوري الانكليزي الاخير وكوبان كراسنودار الروسي وسانت غال السويسري الذي اخرج سبارتاك موسكو الروسي.

ويخوض ليون الفرنسي الدوري الاوروبي للموسم الثاني على التوالي، فوقع في المجموعة التاسعة مع ريال بيتيس الاسباني وفيتوريا غيمارايش البرتغالي ورييكا الكرواتي.

وتعثر ليون في الدور الفاصل المؤهل الى دوري ابطال اوروبا بخسارته ذهابا وايابا امام ريال سوسييداد الاسباني. وبعد خروجه امام ميلان الايطالي في الدور الفاصل المؤهل الى دوري الابطال، وقع ايندهوفن الهولندي في المجموعة الثانية مع دينامو زغرب الكرواتي وتشيرنوميريتس اوديسا الاوكراني ولودوغوريتس البلغاري.

ووقع فيورنتينا الايطالي الذي قد ينافس على الدوري المحلي في بلاده في المجموعة الخامسة مع دنيبروبيتروفسك الاوكراني وباسوش دي فيريرا البرتغالي وباندوري تارجو-جيو الروماني.

ويتوقع ان تكون طريق لاتسيو الايطالي سهلة الى الدور المقبل بعد وقوعه في المجموعة العاشرة مع وطرابزون سبور التركي وليخيا فرصوفيا البولندي وابولون ليماسول القبرصي.

ووقع ابويل نيقوسيا القبرصي في مجموعة سادسة ضمت بوردو الفرنسي واينتراخت فرانكفورت الالماني وماكابي تل ابيب الاسرائيلي ، جراء تاكيد استبعاد فنربغشه التركي من قبل الاتحاد الاوروبي وخسارته طلب الاستئناف الذي تقدم به امام محكمة التحكيم الرياضي.

وتم سحب اسم ابويل من بين اسماء الفرق التي خسرت الملحق المؤهل الى دور المجموعات في المباريات التي اقيمت مساء امس الخميس.

وكان ابويل خسر الملحق امام زولته فاريغيم البلجيكي 1-1 و1-2. وقد تم استبعاد فنربغشه لدوره في التلاعب في نتائج بعض المباريات. ويقام دور المجموعات بين 19 ايلول/سبتمبر و12 كانون الاول/ديسمبر المقبلين.

المجموعة الأولى.. بلنسية وسوانزي سيتي وكوبان كراسنودار وسان جالين.

المجموعة الثانية.. ايندهوفن ودينامو زغرب وتشرنومورتس اوديسا ولودجورتس.

المجموعة الثالثة.. ستاندار لييج وسالزبورج وايلفسبورج وايسبرج.

المجموعة الرابعة.. روبن كازان وويجان اثليتيك وماريبور وزولته فارجيم.

المجموعة الخامسة.. فيورنتينا ودنيبرو دنيبروبتروفسك وباكوس دي فيريرا وباندوري تيرجو جيو.

المجموعة السادسة.. بوردو وابويل نيقوسيا واينتراخت فرانكفورت ومكابي تل ابيب.

المجموعة السابعة.. دينامو كييف وجنك ورابيد فيينا وتون.

المجموعة الثامنة.. اشبيلية وفرايبورج واستوريل وسلوفان ليبرتس.

المجموعة التاسعة.. اولمبيك ليون وريال بيتيس وفيتوريا جيمارايش ورييكا.

المجموعة العاشرة.. لاتسيو وطرابزون سبور وليجيا وارسو وابولون ليماسول.

المجموعة 11.. توتنهام هوتسبير وانجي وشيريف وترومسو.

المجموعة 12.. الكمار وباوك ومكابي حيفا وشاختار كاراجاندي.

أضف تعليقك

تعليقات  0