لماذا نشعر بالإرهاق في مكان عملنا؟




لا تجلس! الجلوس لفترة طويلة سيء لجسمك ولدماغك، وفقا لبحث إسترالي نشر مؤخرا. في الدراسة، الرجال الذين جلسوا من 3 إلى 6 ساعات متواصلة يوميا كانوا على الأرجح أكثر إصابة بمستويات معتدلة من ضيق التنفس بنسبة 21 بالمائة من الرجال الذين جلسوا لمدة أقل من 3 ساعات. ولكن لا زال الباحثون غير متأكدين من أن العمل المكتبي يؤدي إلى صحة عقلية سيئة أو إذا ما كان الإجهاد يجعلك حبيسا لمقعدك! يقول مؤلف الدراسة ميشيل كيلباتريك، مرشح للحصول على شهادة الدكتوراه، ” كما تفيد الحركة الجسم والدماغ، الجلوس والخمول لفترات طويلة من الوقت قد يرتبط بحالات مرضية خطيرة مثل ارتفاع مخاطر الإصابة بمرض السكر، ومرض الأوعية القلبية، والصحة العقلية.”

هذا ويشتغل 80 بالمائة من العمال الأمريكان في وظائف تتطلب القليل من النشاط البدني، وفقا لدراسة حديثة صدرت عن جامعة ولاية لويزيانا. مما يعني بأن الإنسان العادي يحرق 100 سعرة حرارية أقل باليوم مقارنة مع عام 1960 (عندما اضطرت 52 بالمائة من القوة العاملة إلى الجلوس لإداء العمل).

الجلوس على مؤخراتنا طوال اليوم يمكن أن يسبب الأمراض ما هو الحل؟

ببساطة حاول الوقوف وأخذ فترات استراحة خلال اليوم لتخفيف الضرر. في الحقيقة، وجدت دراسة إسترالية أن أخذ فترات استراحة لمدة دقيقتين بشكل منتظم كل ساعة والقيام بأي نشاط بدني خفيف يمكن أن يخفض من خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية.

أضف تعليقك

تعليقات  0