كيف تقرأ الوجوه


معلومات قد تجعلك قادراً على معرفة ما يشعر به الشخص الذي أمامك، دون أن يتحدث.

الانفعالات تعبر عما بداخلنا أكثر من الكلمات، وأيضاً ردود الفعل البيولوجية، وهو ما يعني أن بإمكانك الوقوف على حقيقة مشاعر الشخص الذي أمامك دون أن يفصح لك، فقط إذا كنت ماهراً في قراءة الوجه.
1) راقب وجه الشخص بانتباه ولكن لا تنظر بشدة حتى لا يشعر بعدم الارتياح أثناء التحدث.
2) انظر إلى العينين، فهي تفصح عن الكثير من الأشياء، مثلاً إذا كان محدثك ينظر إلى جانب وجهك وإلى اتجاهات أخرى أثناء الكلام فهذا يعني أنه لا يهتم بما تقول أو لا ينتبه له، إذا كانت هناك دوائر سوداء أسفل عينيه فهذا يعني أنه يحتاج إلى النوم بشدة، إذا كانت عينيه تطرف كثيراً فهذا يدل على أن تفكيره منشغل، والعين الحمراء قد تعني أن محدثك كان في حالة بكاء وحزن.
3) عند ابتسام الشخص، انظر إلى شفتيه، غذا تحركت فقط عضلة الشفاه أثناء الابتسام فهذا يعني أنها ابتسامة مجاملة، لأن الابتسامة الحقيقية تتم بكامل عضلات الوجه، إذا كان محدثك يكثر من عض شفتاه فهذا يعني أنه قلق من شيء، إذا كان يلعقها كثيراً فهذا يعني أنه جائع.
4) إذا كانت الشفاه مرفوعة إلى أعلى فهذه علامة على عدم الرضا والغضب، أما إذا كانت متجهة إلى أسفل فهذه علامة تدل على الشعور بالإحباط.
5) التنفس أيضاً يدل على شعور الشخص الذي يحدثك، إذا كان يتنفس بسرعة فهذا يعني إما أنه كان يمارس الرياضة أو إنه متفاجئ لرؤيتك ويحتاج إلى أن يهدأ.
6) إحمرار الوجه قد يعني الشعور بالإحراج لدى الشخص عند رؤيتك، وهذا قد يكون سببه خطأ ارتكبه في حقك.
أضف تعليقك

تعليقات  0