أطعمة .. تسبب القتل البطيء



لا أعرف ما سيقوله القراء عند اكتشاف القائمة التالية من أطعمة أدهشت الجميع عندما علموا مدى خطورتها على حياة الإنسان لكونها أطعمة مميتة، حيث أصبح الحفاظ على جسم صحي شيء شبه مستحيل في هذا العالم وخلال هذه الأيام، فعند النظر في هذه القائمة ستكتشف أنك تحتفظ بها جميعا في منزلك، وللأسف نتناولها باستمرار عن جهل. والآن تعرف على أطعمة القتل البطيء.

الوجبات السريعة
حسنا، هذا النوع من الأطعمة قد لايؤدي إلى اختلال عالمك من الخارج، إنما سيدمر جسمك من الداخل، والدليل على هذا الكلام عدم وجود وجبات سريعة صحية، فهذا النوع من الأطعمة محمل بالدهون، الصوديوم والسكر ونعلم جميعا أن علينا التوقف عن تناول مثل هذه الأشياء.

الفكرة أن سمك المفضل مذاقه حلو والاعتدال هو مفتاح العالم، والطريق إلى الصحة هو الالتزام بنظامك الغذائي، إنه أمر في منتهى السهولة فلماذا تستمر في قتل نفسك بنفسك. الكافيين يؤثـر الكـافيـيــن عــلى الجـهـاز العـصـبـي، ويعتبر أحد عوامل الإصابة بارتفاع ضغط الدم الذي يمكن أن تكون له تداعيات خطيرة على الحياة، انتبه لأن المقصود هنا ليس القهوة فقط، إنما الشاي، المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة مثل ريد بول فجميعها محمل بالكافيين. إذا كنت تتناول كل هذه الأنواع بصفة منتظمة أو دائمة فعليك التفكير في التخلص التام منها.

اللوز
تحتوي حبات اللوز على سيانيد الهيدروجين بكميات كافية لتصبح خطيرة على صحتك، وبالطبع تعمل عملية التسخين أو التحميص له على إزالة معظم السم المميت به، لكنه يظل باللوز الخام الذي يباع في بعض الدول.

إذا لاحظت أن حبات اللوز الموجودة لديك مذاقها مر، توقف على الفور عن تناولها، لأن السيانيد يؤثر على المذاق وأنت بالطبع لاتريد أن يتراكم هذا السم داخل جهازك الجسماني وهذا يمكن أن يحدث عندما تتناول اللوز بانتظام.

المشروبات الرياضية تحتــوي المـشــروبــات الـريـاضـيــة فــى معظمها على السكر، ورغم أنها تزود الجسم بالكربوهيدرات أثناء ممارسة الرياضة، إلا أنه يجب تناولها بشكل محدود جدا أثناء التمرينات وعدم تناولها نهائيا في أي وقت آخر.

الملح أيضا من من المكونات القاتلة هنا، ورغم أن الكربوهيدرات والسكر ضروريان عند التعرق أثناء التمرينات الرياضية، لكنهما محظوران جدا إذا كنت جالسا على مكتبك، والأفضل من هذا وذاك أن تشرب المياه بدلا منهما.

عشبة الراوند
تحتوي أوراق هذا النبات على حمض الأكساليك ونفس الحال مع سيقانها التي نأكلها أو نخبز بها، ورغم أن كمية السم الموجودة في السيقان قليلة جدا، لكن الكمية الموجودة في الأوراق كافية لتسبب خطورة على الحياة، فإذا كنت من متناولي هذا النبات يجب التأكد من كيفية حصاده وإعداده.

التونة
الزئبق هو المذنب هنا، بالطبع ليس هناك الكثير منه في علبة التونة، ولكن إذا أصبحت التونة جزء أساسي تتناوله بكثافة في نظامك الغذائي فسيتراكم الزئبق في جسمك، وتدريجيا يؤثر على الكليتين ويمكن أن يصل ضرره إلى المخ مسببا الجنون والوفاة.

إذن عليك أن تلاحظ مقدار تناولك من التونة أسبوعيا، ونكرر أن الاعتدال هو الحل، وبدلا منها عليك البحث عن بدائل صحية عن الأنواع التي تم ذكرها في هذه القائمة المميتة حتى لاتأكل منها كثيرا، وكالمعتاد راجع مكونات كل طعام قبل تناوله.

الخوخ الغير ناضج
يقال أن الملك جون توفى عام 1216 من مرض “Dysentry” أو الدوسنتاريا من أكل عدد كبير من الخوخ وتناول البيرة، وكان يميل إلى الخوخ الأخضر الذي لم ينضج بعد، والسر هنا هو أن الإصابة بهذا المرض تقريبا في نفس سوء الوفاة.

العسل العضوي غير المبستر
في المرة القادمة التي تدخل بها محل بيع الأطعمة العضوية فكر ألف مرة قبل شراء عسل النحل، فعند تحضير العسل التجاري يتم تخفيف السموم بشكل كبير نتيجة لمزج العديد من أنواع العسل معا وهذا عسل خالي من الخطورة، بينما إذا كان العسل طبيعي ولم يمر بعملية المعالجة أو البسترة يصبح مصدر خطورة.

وترجع خطورة العسل الغير مبستر أو الذي لم تتم معالجته في احتوائه على مادة “Grayanotoxin” في العسل المنتج من رحيق الوردية، وعلى الرغم من أن التسمم من العسل نادرا ما يكون قاتلا، إلا أن تناول كمية كافية منه يمكن أن يكون معادلا للدغة قاتلة.

ويكفي أن تعلم أن تناول ملعقة واحدة من العسل الذي يحتوي على مادة “Grayanotoxin” يدخل جسمك كمية طفيفة من السم، فما بالك لو تناولت المزيد حينها ستظهر عليك أعراض التسمم التي تستمر لمدة 24 ساعة وهي:
الدوخة. الضعف. التعرق. الغثيان . القيء.

والكمية التي تحتاج إليها وينتج عنها الوفاه تعتمد على مدى تركيز المادة السامة في العسل، لكن لحسن الحظ هناك طريقة سهلة جدا لتجنب مرض جنون العسل وهي: تجنب العسل العضوي وشراء العسل التجاري المبستر والذي تمت معالجته.

الكحول
يعتبر مستوى الكحول في الدم هو المسؤول عما تشعر به ومستقبل حياتك، فما لايعرفه الناس أن هناك الكثير منهم يلقى حتفه بسبب القيء الذي يعانون منه وهم خارجون عن الوعي والاختناق وهي حالات تسبب الموت، وتظهر أعراض ارتفاع مستوى الكحول في الدم في صورة من الصور الآتية:

عندما يكون تركيز الكحول بين 0.003 إلى %0.12 يشعر الشخص بالنشوة. وعندما يتراوح بين 0.09 و %0.25 يشعر بالخمول. وإذا كان يتراوح بين 0.18 حتى %0.30 يشعر بالارتباك. أما إذا كان 0.25 حتى 0.4 % فيصاب بالذهول.

وإذا وصل لحد 0.35 إلى %0.5 يصاب بغيبوبة. أما لو كان %0.50 تكون الوفاة. المياه رغم أن المياه هي سبب الحياة إلا أنها تعتبر أيضا سببا رئيسيا للوفاة، هذا إذا شربت كميات زائدة عن المعدل الطبيعي، ويختلف معدل المياه القاتل من شخص لآخر، لكن اعلم أنك إذا تهورت وشربت ما يعادل 10 لترات من المياه خلال فترة قصيرة فربما تقع ضحية لما يطلقون عليها “التسمم المائي” أو الترطيب الزائد، وإذا لم تسبب الوفاه تؤدي إلى مشكلات خطيرة أخرى مثل اضطرابات في وظائف المخ بسبب اختلال توازن كهرباء المخ.
أضف تعليقك

تعليقات  0