المعوشرجي..معاقبة 21 مسؤولا وموظفا ارتكبوا مخالفات في ادارة مساجد الأحمدي



قال وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية شريدة المعوشرجي ان لجنة تقصي الحقائق التي شكلتها الوزارة انتهت الى تطبيق الشق الإداري ومعاقبة 21 مسؤولا وموظفا في ادارة مساجد محافظة الأحمدي لارتكابهم مخالفات يعاقب عليها القانون.

وأضاف المعوشرجي في تصريح صحافي اليوم ان معاقبة هؤلاء تمت بعدما توصلت اللجنة المختصة الى ارتكابهم مخالفات وتجاوزات مالية وادارية واخلال بتنفيذ بنود عقد الصيانة الدورية بمساجد محافظة الأحمدي.

وأوضح ان الوزارة طبقت الجزاءات الادارية بحق مدير الادارة والمراقب ورئيس القسم بتنزيل درجاتهم الوظيفية الى الدرجة السابقة لها اضافة إلى معاقبة 18 موظفا بخصم يتراوح بين 7 و 15 يوما بعد ان ثبتت عليهم الادانة والوقوع في الأخطاء والتجاوزات الادارية والمالية.

وذكر ان الوزارة وحرصا منها على المال العام أحالت تقرير لجنة تقصي الحقائق الى النيابة العامة للتحقيق في الشق الجنائي لوجود شبهة تعد على المال العام مشددا على أن الوزارة لن تتوانى في تطبيق القانون بحق أي متجاوز مهما كان منصبه.

وبين المعوشرجي ان وزارة الاوقاف كانت منذ اللحظة الاولى لاكتشاف هذه التجاوزات والأخطاء شفافة في التعامل مع مجريات التطورات وذلك من خلال تشكيل لجنة حيادية من خارج الوزارة عملت بتجرد في مباشرة مهمتها.

وأشار الى ان اللجنة استمعت الى أقوال عدد من مسؤولي وموظفي إدارة مساجد محافظة الأحمدي وادارات أخرى ذات علاقة بالقضية مما مكنها من إصدار توصياتها التي جاءت استنادا الى حقائق ونتائج توصلت إليها ثم قامت على اثرها الوزارة بتطبيق التوصيات الخاصة بها بحق المخالفين


أضف تعليقك

تعليقات  0