رئيسة المجلس الفدرالي الروسي تدعو الكونغرس الامريكي للحيلولة دون وقوع كارثة بالشرق الاوسط


دعت رئيسة المجلس الفدرالي الروسي (المجلس الاعلى في البرلمان الروسي) فالنتينا ماتفيينكو هنا اليوم الكونغرس الامريكي الى الحيلولة دون وقوع كارثة شاملة في الشرق الاوسط.

وقال المركز الصحافي للمجلس الفدرالي في بيان وزع هنا اليوم ان ماتفيينكو دعت في رسالة وجهتها الى رئيس الاغلبية الديموقراطية في الكونغرس الامريكي هاري ريد لبذل كل الجهود للحيلولة دون وقوع كارثة اقليمية شاملة نتيجة للاحداث الجارية في سوريا.

ولفتت ماتفيينكو الى ان استخدام القوة ضد سوريا التي تعاني من حرب اهلية من وراء ظهر مجلس الامن "يشكل انتهاكا فظا لقواعد القانون الدولي ويخدم توجهات الجماعات المتطرفة والراديكالية في المنطقة".

وحثت ماتفيينكو اعضاء الكونغرس الامريكي على عدم اتخاذ اجراءات متسرعة وتقييم العواقب الوخيمة للضربة العسكرية التي ستؤدي الى قتل الالاف من المدنيين بما في ذلك النساء والاطفال.

واكدت البرلمانية الروسية البارزه ان مخزون الوسائل الدبلوماسية لمعالجة الازمة السورية لم يستثمر بالكامل داعية الى بذل الجهود المشتركة للحيلولة دون الاقدام على خطوات قاتلة.

واعربت عن املها في ان تحظى مبادرتها باجراء مشاورات برلمانية روسية - امريكية حول سوريا بدعم الاغلبية الديموقراطية في الكونغرس.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ايد يوم امس مبادرة البرلمان الروسي لاجراء مشاورات ثنائية مع اعضاء الكونغرس الامريكي حول سوريا واعتبرها مناسبة لتطوير العلاقات الروسية - الامريكية كذلك.
أضف تعليقك

تعليقات  0