الزنجبيل علاج طبيعي لأمراض كثيرة





 يساعد الزنجبيل في الحفاظ على صحة الدورة الدموية لغناه بالكروم والمغنيزيوم والزنك مما يساعد على تحسين دفق الدم والوقاية من التعرق الزائد وارتفاع الحرارة والارتعاش المرافق للمرض.

- يعرف عن الزنجبيل دوره البارز في معالجة الغثيان المرافق لحالة”دوار الحركة”Motion sickness.

- يساعد الزنجبيل على تحسين قدرة الجسم على امتصاص المكونات الغذائية التي يحتاجها وذلك عبر زيادة إفرازات انزيمات البنكرياس والمعدة.

- استعمل الزنجبيل لمئات السنوات كعلاج وقائي من الزكام والبرد. كما اكدت دراسة صادرة عن المركز الطبي في جامعة ماريلاند انه لمعالجة الزكام والبرد لدى الراشدين ينصح بغلي ملعقتين من الزنجبيل وتناولها مرتين أو ثلاث في اليوم.

- يساعد الزنجبيل على معالجة مشكلات الجهاز الهضمي، إذ يعتبر حلاً أمثل لتسهيل عملية الهضم وتجنب آلام المعدة. كما تبين أن الزنجبيل يحد من الإصابة بالالتهابات.

- أظهرت إحدى الدراسات الصادرة عن جامعة مينيسوتا أن الزنجبيل قد يساعد في الحد من نمو الخلايا السرطانية في القولون.

- يساعد الزنجبيل على تخفيف الألم والالتهابات لاحتوائه على مادة تعتبر من أكثر مضادات الالتهابات فاعلية. كما أن الزنجبيل هو مسكّن طبيعي فاعل للألم.

- تساعد بودرة الزنجبيل في موت الخلايا السرطانية في المبيض.

- يساعد على مكافحة الغثيان الصباحي بشكل واضح وفاعل.

- يساعد الزنجبيل على تقوية المناعة. يمكن تناول القليل من الزنجبيل يومياً للحد من خطر الإصابة بالجلطة وذلك كون الزنجبيل يعمل على التخلص من الدهون المكدسة في الشرايين. كما أنه يساعد على مكافحة الالتهابات الجرثومية في المعدة ومحاربة السعال الحاد وتهيّج البلعوم.

- يعبتر الزنجبيل علاجاً طبيعياً لمن يعاني أحد أمراض الجهاز التنفسي كالسعال الحاد كونه يساعد على التخلص من المادة المخاطية. بهذه الطريقة يساعد على الشفاء بسرعة لجهة القدرة على التنفس بشكل طبيعي.

أضف تعليقك

تعليقات  0