الشمالي يؤكد أهمية دور (البترول الوطنية) في دعم وتطوير القطاع النفطي


أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط مصطفى الشمالي أهمية الدور الذي تؤديه شركة البترول الوطنية الكويتية في دعم وتطوير القطاع النفطي في البلاد معربا عن ثقته بالكفاءات والكوادر التي يزخر بها هذا القطاع.

وحث الشمالي في بيان صحافي صادر عن الشركة اليوم بعد زيارة تفقدية إلى المكتب الرئيسي للشركة أمس العاملين على المضي قدما في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية للشركة وتوفير كل سبل الدعم لها وتذليل العقبات التي تعترضها.

وشدد على ضرورة متابعة سير عمل هذه المشاريع لضمان تنفيذها وفق الخطط الموضوعة مع استقطاب الكفاءات الوطنية المؤهلة للعمل عليها داعيا الى عدم التقاعس في أداء الواجب لانه " لا مكان لغير القادرين على أداء مهامهم في هذه المشاريع التنموية المهمة للكويت".

من جهته رحب الرئيس التنفيذي للشركة بالإنابة المهندس حاتم العوضي بالوزير الشمالي والوفد المرافق له مبينا أن زيارة الوزير الشمالي للشركة مرتين خلال فترة وجيزة دليل الاهتمام والحرص على متابعة ما تقوم به الشركة من جهود لتنفيذ استراتيجية عملها المتوافقة مع استراتيجية المؤسسة حتى عام 2030.

وذكر أن القدرة التكريرية للشركة سترتفع إلى نحو 4ر1 مليون برميل يوميا بعد الانتهاء من مشروعي المصفاة الجديدة في منطقة الزور والوقود البيئي مضيفا أن القيمة الاجمالية للمشاريع الاستراتيجية التي تعتزم البترول الوطنية تنفيذها حتى 2021 تقدر بنحو 11 مليار دينار كويتي.

وعن مشروع المصفاة الجديدة أوضح العوضي أن الطاقة التكريرية للمصفاة ستبلغ حوالي 615 ألف برميل يوميا متوقعا الانتهاء من المشروع بحلول عام 2019 بعد ان تم البدء بإجراءات طرح مناقصة استصلاح الأرض المخصصة للمصفاة.


واستعرض المراحل الخاصة بمشروع الوقود البيئي مشيرا إلى أهمية هذا المشروع الذي سيتيح إنتاج مشتقات بترولية عالية الجودة ومتوافقة مع المواصفات البيئية العالمية وهو ما سيفتح أسواقا جديدة أمام المنتجات الكويتية لافتا إلى مشاركة خمسة تحالفات عالمية تمثل 18 شركة لتقديم عطاءاتها لهذا المشروع في نوفمبر المقبل.

وأكد العوضي اهتمام الشركة بتنمية العنصر البشري وتطويره من خلال العديد من برامج التدريب والتأهيل التي تتبناها بالتنسيق والتعاون مع مؤسسة البترول الكويتية محليا وخارجيا.

ورافق الوزير الشمالي في الزيارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني ونائب العضو المنتدب للتخطيط والمالية في المؤسسة محمد الفرهود واستقبلهم رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس أسعد السعد والعوضي ونواب الرئيس التنفيذي وعدد من مديري الدوائر في الشركة.
أضف تعليقك

تعليقات  0