وجبة خمس نجوم بين السماء والارض


قد تبدو وجبة طعام مكونة من سرطان البحر، والخرشوف مع الصلصة البيضاء والكمأة، وعصيدة الدقيق والذرة، والبازيلاء المغطاة بالسكر، أفضل وجبة تود تناولها في مطعم خمس نجوم. ورغم صحة ذلك إلا أن هذا النوع من وجبات الطعام بات يمكن تناوله على متن الطائرة أيضا.

إذ بدلا من أن ترافقك النغمات الناعمة وعزف الموسيقى على الكمان والبيانو، فإن الموسيقى التصويرية لهذه الوجبة يصاحبها هدير المحرك النفاث، وصوت قائد الطائرة وهو يطلب من المسافرين ربط الحزام الخاص بهم.

اقرأ أيضا..بلدان الشرق الأوسط تتنافس على لقب "المطار الأجمل"

فقد بدأت شركة الخطوط الجوية الفرنسية تقدم وجبات الطعام الراقية لركاب درجة رجال الأعمال بدءا من فبراير/شباط العام الحالي. بالتعاون مع الطاهي المشهور، ميشال روث، في "دليل ميشلان"، وهو أحد أوسع الأدلة السياحية انتشاراً، كما باتت نجومه التقديرية مصدر تباهٍ بين الطهاة الحاصلين عليها.

اقرأ أيضا..نصف المسافرين جهلة بالجغرافيا

وقال مدير التسويق والاتصالات في شركة الخطوط الجوية الفرنسية والخطوط الجوية الملكية الهولندية جوديون ماك إن "الأمر يتعلق بالحفاظ على عميلك راضيا."

ويعتبر الفن الراقي في الطبخ وتقديم الطعام إحدى الطرق التي تستخدمها شركات الطيران العالمية لجذب ركابها الأكثر قيمة والاحتفاظ بهم.

اقرأ أيضا..نظرة أولية لطائرة الدريملاينر الجديدة

كذلك، عمدت شركة الخطوط الملكية الهولندية إلى توظيف الطاهي المشهور في دليل ميشلان ريشارد إكيبيس. وأطلقت شركة الخطوط الجوية البريطانية لائحة الطعام على الطائرة لدرجة رجال الأعمال والدرجة الأولى، بإدارة الطاهي سيمون هالستون، والذي يعمل في "دليل ميشلان".

اقرأ أيضا..لماذا ينتعش الطيران بالصومال؟

وقال المدير الفني للائحة المأكولات في شركة الخطوط البريطانية، مارك تازيولي، إن الزبائن "يصبحون مع الوقت أكثر انتقائية، عندما يرتبط الأمر باختيار الطعام على متن الطائرة، ويتوقعون الأفضل."

اقرأ أيضا..شركات الخطوط الجوية الأمريكية تواجه التحذيرات الإرهابية

وأوضح إيكبيس أن "هناك أشخاص قلة يعرفون أنهم يخسرون 20 في المائة من حاسة الذوق لديهم لدى تناولهم وجبة طعام على علو ألف قدم."

وأضاف أنه "من أجل هذه الأسباب يشعر الأشخاص أن لا طعم لوجبة المأكولات، ونحن نريد مواجهة هذه التحديات."
أضف تعليقك

تعليقات  0