فيديو : جون مكين يدافع عن الله أكبر في معارك سوريا



شرح عضو مجلس الشيوخ الأميركي، جون مكين، تكبيرات “الله أكبر” التي يطلقها المقاتلون فرحا كلما دمروا هدفا أو احتلوا موقعا بقتالهم ضد نظام الأسد في سوريا، وشرحها بأسلوب دفاعي حين قال إنها تشبه “شكرا لله” التي يستخدمها الأميركي أو المسيحي في بعض الحالات.

وجاء دفاع مكين عن استخدام التكبيرة في سوريا أثناء مداولة له أمس الثلاثاء مع نجم محطة “فوكس نيوز” التلفزيونية الأميركية، برايان كيلميد، صاحب عبارة “ليس كل إرهابي مسلم، ولكن كل مسلم إرهابي” التي أطلقها في أكتوبر/2010 وأصبحت شعارا لبعض الأميركيين وغيرهم.

وكان كيلميد استضاف مكين في برنامج “فوكس أند فراندز” وفيه انتقد “صراخ المقاتلين بعبارة “الله أكبر” أثناء اطلاقهم النار على طائرة حربية في الجو، وقال: “نحن أمام مشكلة بمساعدة هؤلاء الصارخين (بالتكبيرة) عند كل ضربة يقومون بها” فانتقده مكين لسوء ظنه بارتباط المقاتلين بتنظيمات إرهابية وما شابه.

سأله مكين: “هل ستكون لديك مشكلة مع أميركي يلفظ عبارة “شكرا لله.. شكرا لله؟.. هذا ما يقولونه” يقصد المقاتلين. وأضاف: “طبعا إنهم مسلمون، لكنهم معتدلون، وأؤكد بأنهم معتدلون.. أعرفهم وكنت معهم” في إشارة منه إلى زيارة مفاجئة قام بها إلى سوريا عند حدودها مع تركيا في أواخر يونيو/حزيران الماضي، وبعدها قال “إن 7% من 100 ألف مقاتل هناك متشددون، والباقي معتدلون ويمكننا مساعدتهم”.

أضف تعليقك

تعليقات  0