وزارة الاعلام : تمت مضاعفة مقابل البث التلفزيوني لكل مباراة الى أربعة الاف دينار كويتي .. والاتحاد يرفض


أكد وكيل وزارة الاعلام صلاح منصور المباركي حرص وزارة الاعلام على الالتزام بنقل جميع الانشطة الرياضية المحلية انطلاقا من مسؤوليتها المهنية وايمانا بدورها الاعلامي الداعم للمجتمع الكويتي.

وقال المباركي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان وزارة الاعلام تحرص دائما على متابعة وتوضيح ما يدور في الشارع الرياضي مبينا انه لايوجد اي خلاف بين الاتحاد الكويتي لكرة القدم والقناة الرياضية بتلفزيون الكويت.

وبين ان السبب وراء تعذر نقل مباريات كأس السوبر والجولة الاولى لبطولة الدوري الممتاز والجولة الاولى من بطولة سمو ولي العهد يعود الى منع القائمين على الاتحاد الكويتي لكرة القدم سيارات النقل الخاصة بتلفزيون دولة الكويت من دخول الملاعب.

وذكر المباركي ان عددا من المسؤولين في وزارة الاعلام التقوا على مدى الشهرين الماضيين أعضاء من مجلس ادارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم وبحثوا معهم موضوع نقل مباريات مسابقات كرة القدم المحلية حيث شهدت الاجتماعات تأكيد حرص وزارة الاعلام على نقل البطولات الرياضية المحلية وبثها مباشرة لمحبي ومتابعي كرة القدم الكويتية ولاعبيها وتذليل العقبات التي تعترض ذلك.

وأشار المباركي الى ابلاغ وزارة الاعلام للقائمين على الاتحاد الكويتي لكرة القدم خلال الاجتماعات التزامها بنقل مباريات مسابقات كرة القدم المحلية وفقا لنفس الاجراءات المتبعة في المواسم الرياضية السابقة الا ان ممثلي الاتحاد قرروا دون سابق انذار عدم استكمال الاجتماعات للوصول الى اتفاق يرضي الطرفين ويمكن مشجعي كرة القدم من متابعة مسابقات اللعبة المحلية.

وقال انه ايمانا من وزارة الاعلام بدعم المؤسسات الرياضية الشبابية أبلغت القائمين على الاتحاد الكويتي لكرة القدم خلال الاجتماعات معهم بتعديل لوائحها المالية الخاصة بدعم الاتحادات الرياضية اعتبارا من بداية الموسم الرياضي الحالي 2013/2014 حيث تمت مضاعفة مقابل البث التلفزيوني لكل مباراة الى أربعة الاف دينار كويتي وهو ضعف ما كانت تقدمه الوزارة للاتحاد في المواسم الكروية السابقة وهو ألفا دينار كويتي لنقل كل مباراة.

وافاد بان ما قامت به الوزارة يعد دعما منها للتوجه القاضي باضافة موارد مالية جديدة للاتحادات الرياضية المحلية من خلال زيادة الدعم المذكور وتشجيعها.

وقال المباركي ان وزارة الاعلام تؤكد حرصها واستعدادها لنقل جميع مباريات مسابقات كرة القدم المحلية وكذلك جميع الانشطة الرياضية والبطولات المحلية التي تصب في مصلحة الشباب وسعيها لتوفير أحدث التقنيات الحديثة في مجالات النقل والبث وتوفير كل سبل الدعم والتسهيلات للاتحادات الرياضية المحلية وفقا للضوابط والاجراءات التي تعمل الوزارة بمقتضاها.(
أضف تعليقك

تعليقات  0