السفير العتيبي.. لجنة مجلس الامن تزيل لجنة الدعوة الاسلامية من لائحة العقوبات



الامم المتحدة - قال رئيس بعثة دولة الكويت الدائمة لدى الامم المتحدة السفير منصور العتيبي ان لجنة مجلس الأمن المنشأة بموجب القرار 1267 المتعلقة بالافراد والهيئات المرتبطة بتنظيم القاعدة قررت ازالة اسم (لجنة الدعوة الاسلامية) الكويتية من لائحة العقوبات.

واوضح السفير العتيبي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان ذلك جاء بعد الاخذ بالاعتبار الطلب والتقاريرالمقدمة بهذا الشأن من قبل أمينة مظالم اللجنة.

وأعرب العتيبي بعد الاجتماع مساء امس عن سعادته بهذا القرار "الذي جاء ثمرة جهود استمرت سنوات عديدة عقدت خلالها اجتماعات عدة في نيويورك وبعض عواصم الدول الاعضاء بمجلس الامن وقدم خلالها المسؤولون في لجنة الدعوة عن طريق وزارة الخارجية الكويتية معلومات مفصلة عن انشطة لجنة الدعوة وطبيعة عملها الخيري في العديد من الدول".

وذكر ان آلية ازالة الاسماء او الكيانات من القائمة المحظورة "ليس بالامرالسهل وتستغرق وقتا طويلا وبحاجة الى اقناع جميع الدول الاعضاء في مجلس الامن".

يذكر ان هذا القرار يترتب عليه رفع الحظر عن الاصول والحسابات الخاصة بلجنة الدعوة الاسلامية والسماح لها باستئناف انشطتها الخيرية.

واضاف السفير العتيبي ان مسؤولي لجنة الدعوة في الكويت قاموا ايضا بالرد على الكثير من استفسارات أمينة مظالم اللجنة كيمبرلي بروست وتزويدها بكافة المعلومات التي طلبتها ما ادى الى اقتناع اعضاء اللجنة الاممية بعدم وجود اي ارتباط او علاقة للجنة الدعوة الاسلامية بأي انشطة ارهابية او محظورة.
واشار الى ان "تبرئة ساحة لجنة الدعوة الاسلامية تؤكد نزاهة الانشطة الخيرية التي تقوم بها جمعيات النفع العام الكويتية".

واكد السفير العتيبي ان العمل الخيري في الكويت كان ومازال "هدفه الرئيسي تقديم المعونات الانسانية ومساعدة الفقراء والمحتاجين في جميع انحاء العالم والالتزام بالعمل وفق النظم واللوائح المعمول بها في الدولة".





أضف تعليقك

تعليقات  0