أكثر 8 أطعمة ضارة عليك تجنبها



أكثر الأطعمة التي عليك تجنبها تفادياً للأمراض الناتجة عنها. وهذه الأطعمة هي:

1. اللحوم المعالجة. كثيراً ما نسمع عبارة "كل شيء يسبب السرطان" ويستخدمها البعض كعذر لتبرير استسلامهم لشهوتهم وتناول طعام ضار جداً. ويعد اللحم المعالج من الأطعمة التي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.


2. فوشار الميكرويف. يقبل الكثيرون على شراء فوشار الميكرويف نظراً لسهولة إعداده، إذ لا يتطلب سوى وضعه في الميكرويف ومن ثم فتح الكيس وتناوله دون استخدام الوعاء ومن ثم تنظيف. لكن المشكلة تكمن في كيس الفوشار المصنوع من مواد كيميائية ضارة تسبب العقم وسرطان الكبد أو البنكرياس.


3. المشروبات الغازية. تحتوي هذه المشروبات على الكثير من المواد الكيميائية الضارة والسكر وتساعد الخلايا السرطانية على النمو داخل الجسم. ويشمل هذا المشروبات الغازية الخاصة بالحمية، فهي ليست بريئة من مسببات السرطان.



4. الحيوانات أو النباتات المعدلة جينياً. تعتبر المواد الكيميائية المستخدمة لتنمية هذه الكائنات مسؤولة عن نمو الأورام الخبيثة داخل جسم الإنسان.



5. الطحين والسكر المكرر. تحتوي كافة الأطعمة المعالجة على الطحين المكرر وهذا ليس جيداً لصحتك، والسبب في ذلك الكربوهيدرات الكثيرة فيه. ووفقاً لإحدى الدراسات، يعتبر هذا النوم مع الغذاء سبباً رئيسياً في سرطان الثدي لدى السيدات.


6. الزيوت المهدرجة. تعتبر الزيوت المهدرجة مسؤولة عن الكثير من الأمراض ومنها السرطان. وتستخدم هذه الزيوت كمواد حافظة في الأطعمة المعالجة لكنها في الواقع تغير تركيبة مرونة أغشية الخلايا داخل جسم الإنسان. لهذا تجد بعض المصانع التي تستخدم زيت النخيل وغيرها من الزيوت الآمنة كبديل للزيوت المهدرجة.


7. الفواكه غير المغسولة. يعتقد كثرون منا أن الفاكهة مثل التفاح والعنب مفيدة جداً، لكنها ليست كذلك دائماً نظراً لما قد يتراكم عليها من مبيدات حشرية. وعليك دائماً أن تغسل الفاكهة جيداً وتتأكد من عدم وجود المبيدات عليها عند شرائها.


8. سمك السلمون الذي تتم تربيته. يعتبر سمك السلمون الذي تتم تربيته في مزارع خاصة ضاراً جداً لأنه عرضة للمواد الكيميائية المسرطنة والمبيدات الحشرية والمضادات الحيوية وغيرها من المواد القاتلة. بالإضافة إلى ذلك، تفتقر هذه الأسمال لفيتامين د، لذلك ينصح بعدم أكلها.
أضف تعليقك

تعليقات  0