السويدان: أبرأ إلى الله من دعم الكويت للانقلاب في مصر


أكد المفكر الدكتور طارق السويدان أن الشعوب الخليجية ترفض الانقلاب العسكري في مصر ودعمه بالمال، متبرئا ممن يقدمون الدعم للانقلاب العسكري في الكويت.

وقال السويدان خلال مشاركته على الجزيرة مباشر مصر أن هناك ضغوط علي التيار الإسلامي للكفر بالصندوق الانتخابي وجره إلي دائرة العنف لتشوية صورته، وأن الرئيس مرسي لم يأخذ فرصته خلال الفترة القصيرة التي حكم فيها وتداعت عليه المظاهرات وفول نظام مبارك.

وأضاف أنه يبرأ إلي الله عز وجل من تمويل حكومة الكويت للنظام الانقلابي في مصر، مشيرا إلى أن شعوب الخليج رافضة لهذا التوجه، وأن الشعب الكويتي تربي علي الحرية ومنفتح إعلاميا وفكريا ولكل رأيه حيال ما يحدث في مصر.

وأشار إلى أن جماعة الإخوان ظلت في غياهب السجون لعقود وإعلام الانقلاب يشوه صورتهم قبل وبعد الانقلاب بهدف إقصائهم، مؤكدا أن الثورة المصرية ستنجح لان الباطل له جولة والحق ينتصر اخيراً، وأن خروج المظاهرات الليلية يظهر اصرار المصريين علي رفض الانقلاب العسكري الدموي.

وأوضح أنه نصح الإخوان بعدم تصدر المشهد السياسي عقب مبارك لكن دفعوا للسلطة لتفادي نجاح احمد شفيق، مشددا على أن السلاح لا يجب ان نوجهه لبعضنا البعض وأنه حذر تحالف دعم الشرعية من الانزلاق في العنف.
أضف تعليقك

تعليقات  0