برنامج اعادة الهيكلة يبحث تأهيل وتنمية العمالة الوطنية في الشركات الاجنبية


قال الامين العام لبرنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي انه بحث مع مكتب استثمار رأس المال الاجنبي تأهيل وتنمية العمالة الوطنية في الشركات الاجنبية العاملة في البلاد.

وأضاف المجدلي في تصريح صحافي اليوم انه تم عقد اجتماع ضم ممثلي برنامج اعادة الهيكلة ومكتب استثمار رأس المال الاجنبي (التابع لوزارة التجارة والصناعة) بحضور الهيئة الاستشارية المكلفة القيام بالخدمات الاستشارية لمشروع تطوير وتهيئة الاراضي المخصصة لمكتب استثمار رأس المال الاجنبي ووضع الدراسات اللازمة لانشاء المناطق الاقتصادية في الكويت.

وأوضح ان الاجتماع تناول مناقشة الهدف الاساس من انشاء المناطق الاقتصادية والمساهمة في ايجاد اقتصاد محلي منافس اقليميا وعالميا ويسهم في تنويع الناتج المحلي الاجمالي كخطوة نحو اعادة هيكلة الاقتصاد الوطني.

وذكر ان متطلبات برنامج القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة من المناطق الاقتصادية (الوفرة - العبدلي - النعايم) لدى انشائها تتمثل بتطبيق سياسة توظيف العمالة الوطنية في الشركات الاجنبية اضافة الى المشروعات الصغيرة.

واشار الى ان البرنامج سيكون مشاركا رئيسيا في تنمية العمالة الوطنية بغية الانخراط في الوظائف المتاحة في تلك المناطق الاقتصادية من خلال المساهمة في تأهيل العمالة الوطنية وإعدادها عبر تنفيذ البرامج التدريبية المتميزة لكل من مخرجات التعليم والقائمين على أعمالهم.
أضف تعليقك

تعليقات  0