الدكتور بدر الشمالى : إنشاء مركز تحكيم جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية التجاري الدولي


صرح الدكتور بدر الشمالي - رئيس مجلس إدارة جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية بالإنابة - بأنه وإيماناً من الجمعية بخلق فرص تضم العاملين بمهنة المحاسبة والمراجعة فقد قامت الجمعية بإنشاء مركز تحكيم تجاري تحت مسمى "مركز تحكيم جمعية المحاسبين المراجعين الكويتية التجاري الدولي" والذي يهدف إلى إعداد الكوادر العلمية المثقفة للفصل فى المنازعات وبطبيعة الحال تقديم خدمات التحكيم بين الأطراف على اختلاف أنواعهم.

ومما لاشك فيه أن العلاقة بين المحاسبة والتحكيم علاقة تكاملية حيث ينظم القانون المسائل التي يجوز النظر إليها عن طريق التحكيم الخاص وهي المسائل التجارية والمدنية التي لا تخرج عن نطاق مهنة المحاسبة والتدقيق المالي، ونظراً لزيادة المعاملات التجارية والمالية التي تشهدها البلاد وحفاظاً على استقرار المعاملات التجارية التي تستوجب السرعة والثقة واليسر فى الإجراءات بل والسرية زاد طلب المتنازعين على اللجوء للتحكيم بدلاً من اللجوء للقضاء الرسمي، لذا فقد بات لزاماً على جمعية المحاسبين الكويتية الإسهام بخبرات أعضائها في هذا المجال محليا ودولياً بالتبادل مع مراكز دولية خارجية لها خبرة طويلة في التحكيم الدولي.

ونوه الشمالي أن الجمعية تهدف من خلال هذه الاتفاقيات إلى رفع مستوى الكفاءة وتطوير الذات وخلق فرص عمل للأعضاء الذين تطلعوا كثيرا لمثل هذه الانشطة.

وأضاف الشمالي إن الجمعية تبلورت لديها تلك الفكرة منذ عامين لتتحقق على أرض الواقع وتدخل ضمن منظومة التحكيم التجاري الذي يعتبر ذراعاً مهماً يضاف للجمعية لمساعدة السلطة القضائية، كما سبق لها المساهمة في مجالات أخرى مع السلطتين التشريعية والتنفيذية .
أضف تعليقك

تعليقات  1


محاسب ما عندي واسطة
الله يعطيكم العافية على الجهود الطيب دكتور انا عندي خبر في القضاية المحاسبية الخاصة في الوزارات اقدر أصير محكم في هذا المجال وشكرا لك ولجميع الاعضاء في جمعية المحاسبين