4 فوائد صحية للريحان





الريحان هو مصدر جيد مليء بالعناصر الغذائية والفيتامينات، فهناك العديد من العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات الموجودة في الريحان، مثل الأحماض الدهنية أوميغا 3 وفيتامين C.

فوائد-الريحانومن الفوائد الصحية للريحان:
حماية الحمض النووي: أوراق الريحان تحتوي على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة الرائعة والمغذيات النباتية الأخرى، بعض من هذه المغذيات النباتية، مثل orientin وvicenin، التي تحتوي على عائلة الفلافونويد، تعمل على حماية هياكل الخلية وكذلك الكروموسومات من الإشعاع وتدمير الأكسجين.

له خصائص مضادة للبكتيريا: حيث ترتبط طبيعة الريحان المضادة للجراثيم بالزيوت الطيارة به (الزيوت العطرية) مثل: estragole، و لينالول، و سينول، والأوجينول، و sabinene، وميرسين، والليمونين.

وثبت من الزيوت التي تم الحصول عليها من أوراق الريحان، قدرتها على منع عدة أنواع من البكتيريا المسببة للأمراض، والتي تصبح مقاومة للعقاقير المضادات الحيوية المستخدمة.

له تأثيرات مضادة للالتهاب: الأوجينول (واحد من الزيوت الطيارة في الريحان) ويساعد على منع انزيمات الأكسدة الحلقية انزيم (كوكس) في الجسم، حيث يعمل نفس عمل الأدوية المضادة للالتهابات مثل الأسبرين والإيبوبروفين، ما يجعل الريحان الطبيعي مضاداً للالتهابات.

مفيد صحة القلب والأوعية الدموية: الريحان يحتوي على فيتامين A (بيتا كاروتين من خلال)، المغنيسيوم، والعديد من المواد المغذية الأخرى التي يمكن أن تساعد على حماية جدران الخلايا من ضرر الجذور الحرة وتحسين تدفق الدم وتساعد على توقف الكوليسترول من الأكسدة في مجرى الدم.

أضف تعليقك

تعليقات  0