الوزير الشمالي يؤكد دعمه لخطط (صناعة الكيماويات البترولية) المستقبلية


قالت شركة صناعة الكيماويات البترولية ان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ورئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية مصطفى الشمالي زار مقرها الرئيسي مؤخرا وأكد دعمه لخطط الشركة المستقبلية.

واوضحت الشركة في بيان صحافي اليوم أن الوزير الشمالي وأثناء زيارته للشركة اكد حرصه على تذليل جميع المعوقات التي تواجه تنفيذ مشاريع الشركة الهادفة الى تنويع الاقتصاد وجذب الاستثمارات الخارجية وفتح أسواق جديدة عالميا.

ولفتت الى ان الوزير التقى أثناء زيارته قيادات الشركة وتم استعراض تاريخ (صناعة الكيماويات البترولية) على مدى 50 عاما منذ تأسيسها وأهدافها الاستراتيجية وسياسات مؤسسة البترول الكويتية الخاصة بأنشطة البتروكيماويات.

وذكرت ان الشمالي اطلع على مشاريع الشركة الهادفة الى التوسع داخل الكويت وخارجها لتحقيق المزيد من المراكز الريادية بالأسواق العالمية وعرض الإنجازات المالية لاستثمارات الشركة التي حققت فوائد مالية شكلت 10 في المئة من صافي أرباح مؤسسة البترول وساهمت بنسبة 5ر4 في المئة من دخل الناتج المحلي للأنشطة النفطية غير المباشرة لدولة الكويت.

وافادت بأنه تم استعراض مشاريع الشركة المستقبلية كمشروع الأوليفينات الثالث والعطريات الثاني والفوائد المتوقعة من عملية التكامل مع مشروع المصفاة الجديدة والوقود البيئي والأهداف المرجوة من تعظيم الفائدة على الموارد النفطية لدولة الكويت وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

وبينت انه تم تسليط الضوء على التحديات والمعوقات التي تواجه تنفيذ هذه المشاريع مثل ندرة الاراضي الصناعية وعدم استغلال مواد اللقيم ذات القيمة المضافة لهذه الصناعة كغاز الإيثان لتعظيم المردود على الموارد النفطية.

واشارت الى ان الوزير اثنى على جهود جميع العاملين بالشركة مؤكدا دعمه لمشاريع شركة صناعة الكيماويات البترولية وانشطة البتروكيماويات داخل الكويت وخارجها التي من شأنها رفع مستوى الصناعة والاقتصاد في دولة الكويت.
أضف تعليقك

تعليقات  0