فيديو : طفل صيني عمره 5 سنوات يقود طائرة شراعية


نجح طفل صيني من مدينة بكين يدعي خه دو دو، ويبلغ من العمر 5 سنوات في قيادة طائرة شراعية، واستمر فى الطيران لمدة 35 دقيقة ، لمسافة كبيرة واقعة بين محافظة قوآن بمقاطعة خبي إلى حديقة الحيوانات البرية بالعاصمة بكين على بعد 15 كيلومترا .

وقد لاقى هذا الخبر أهتمام الوساط الاعلامية والشعبية فى الصين ، كونه الحدث الأول من نوعه فى تاريخ الصين حين يتمكن طفل 5 سنوات من قيادة طائرة بمفرده ، بعدما تلقى تدريب في أحد نوادي الطيران بمدينة خبي على مدار شهر أغسطس الماضي ، الا أن البعض رأي أن الأب خالف قوانين حماية القصر مع أبنه.

وذكر التليفزيون الصيني أن الأب شجع أبنه على التدريب واختار له طائرة شراعية خفيفة ليقودها، وتتميز بأنها ذات مقعدين من طراز “نحل-3? صممتها وصنعتها جامعة بكين للطيران والفضاء، وتعتبر حاليا الطائرة الأكثر أمانا في الأسواق الصينية ، ويبلغ وزنها 100 كيلوغرامات فقط.

من جانبه قال الأكاديمي بمعهد علوم وهندسة الطيران بجامعة بكين للطيران والفضاء وانغ لي شين إنه أمر خطير جدا ، لأن الطائرة الصغيرة ليست لديها وحدة الربط مثل الطائرة الكبيرة ، وإذا حدث انحراف أثناء عملية التشغيل للسائق الرئيسي ، فلا يمكن تغييره حتى مع وجود المدرب، كما عبر عن قلقه أيضا من أن سقوط الطائرة على المساكن أو اصطدامها بطائرات أخرى ، قد يؤدي إلى نتائج لا يمكن تصورها.

أضف تعليقك

تعليقات  0