إلزام شركة اللوحات الإعلانية للمرشحين بعدم إتلاف الأرصف



شددت اللجنة المشتركة من البلدية ووزارة الداخلية لانتخابات المجلس البلدي لعام 2013 على ضرورة الزام الشركة التي ستقوم بوضع اللوحات التي تحتوي على صور المرشحين بعدم اتلاف الأرصفة وتحميل المال العام مصاريف اضافية.

وقال رئيس لجنة أمانة السر محمد الموسوي في تصريح لـ القبس بعد الاجتماع الذي ترأسه مدير عام البلدية المهندس أحمد الصبيح بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء محمود الدوسري والمديرين العامين لأمن المحافظات ومديري أفرع البلديات في المحافظات، ان الحضور شدد على الزام الشركة المستثمرة لوضع الإعلانات في الشوارع بالعقد المبرم مع وزارة الداخلية على ألا تقوم بوضع الإعلانات في أماكن تحجب الرؤية.



خطة العمل
وأضاف الموسوي انه تقرر الزام الشركة بازالة اعلاناتها خلال أسبوعين من انتهاء عملية الاقتراع لعضوية المجلس البلدي، مشيراً الى ان الحضور تدارسوا خطة العمل المشتركة بين وزارتي الداخلية والبلدية وتحديد المدارس اضافة الى الشروط والضوابط الخاصة باقامة المقار والإعلانات الانتخابية مع الضبطية القضائية لاعضاء اللجنة.

وبين الموسوي ان ترخيص الإعلانات الانتخابية سيقتصر على داخل المقار الخاصة بالمرشحين وعلى أسوارها الخارجية فقط، ويحظر ما عداها من إعلانات أخرى، مع ترخيص مقرين انتخابيين لكل مرشح، مشيراً الى عدم السماح بترخيص أو إقامة المقار الانتخابية أمام المدارس المخصصة للجان الانتخابية.

وقال انه تقرر ان تباشر كل أفرع البلدية بالمحافظات وفرق العمل والطوارئ اجراءات رفع وازالة أي اعلانات أو مقار مخالفة وفق الأنظمة واللوائح.
أضف تعليقك

تعليقات  0