الغانم..النواب يراقبون عن كثب الاستعدادات الحكومية لمواجهة التطورات الاقليمية


أكد رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم ان نواب المجلس يراقبون عن كثب الاستعدادات الحكومية لمواجهة التطورات الاقليمية في منطقة الشرق الاوسط.

وقال الرئيس الغانم في مؤتمره الصحافي الاسبوعي اليوم ان النواب معنيون بتوفير الحكومة لاحتياجات المواطنين وتحقيق الامن الغذائي والاستعداد لأي طارئ سائلا المولى سبحانه وتعالى أن يقي الكويت الشرور.

وعن الاجتماع المزمع عقده بين الحكومة ولجنة الشؤون الخارجية البرلمانية أوضح أن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح قد أبلغه بأنه سيدعو اللجنة الى الاجتماع فور عودته الى البلاد من مهمته في الولايات المتحدة الامريكية مع الوفد المرافق لصاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه.

ولفت الرئيس الغانم الى انه يعتزم الاسبوع المقبل تقديم شرح تفصيلي خلال مؤتمر صحافي حول النتائج النهائية لاستطلاع الرأي الذي أعدته الأمانة العامة لمجلس الامة حول أولويات المواطنين.

وعن أولويات اللجان البرلمانية ذكر ان معظم اللجان أرسلت تقارير أولوياتها الى مكتب المجلس "ولدى الانتهاء من استعراض نتائج استطلاع الرأي ستتم دعوة النواب الى الاجتماع لتحديد الأولويات النيابية على أن يجتمع المكتب فيما بعد مع الحكومة لوضع الاولويات المشتركة الذي سيسير عليها دور الانعقاد المقبل".

وقال الرئيس الغانم ان "اللجوء الى القضاء هو الاسلوب الاسلم والصحيح لمن يعتقد أنه تعرض الى ظلم او إساءة" مضيفا ان "حق التقاضي مكفول للجميع وفق المادة 166 من الدستور الكويتي وأحكام القضاء هي عنوان الحقيقة".

وتوجه برسالة تقدير واعتزاز واحترام الى نحو 58 ألف معلم ومعلمة توجهواالى مدارسهم أمس لاستقبال الابناء الطلبة في عامهم الدراسي الجديد كما تقدم من الشعب الكويتي كافة وأسرة المواطن أحمد الكندري بالتهنئة على عودة ابنهم سالما معافى الى البلاد بعد تجربته المريرة واختطافه في الفلبين.
أضف تعليقك

تعليقات  0