ماء جوز الهند لخسارة الوزن




تناول المشروبات الغازية والسكرية أصبح عادة يومية للعديد من الأشخاص خلال فصل الصيف، لذلك، فقد أصبح الإمتناع عنها مهمة شاقة لدى الكثيرين.

هل يمكنك الاستمتاع بمشروب بارد ولذيذ دون الحصول على المزيد من السعرات الحرارية؟ هل جربتي تناول ماء جوز الهند كبديل لمثل تلك المشروبات الغيرصحية؟

العديد من الدراسات قد اثبتت أن تناول ماء جوز الهند الطازج له نفس فوائد تناول ماء الليمون في الصباح. كما ينصح بتناوله خصوصا للأشخاص ممن يتبعون الحميات الممتدة لخسارة الوزن.

العادات الغذائية غير الصحية تتسبب في الكثير من المشكلات الصحية فمع استهلاك المزيد من السعرات الحرارية خلال الوجبات، دون التفكير في العواقب، فسنجد نتائج غير مرضية من زيادة الوزن. قد أصبحت السمنة أحد أهم المشكلات الشائعة في الوقت الحالي في جميع أنحاء العالم.

كما أن المشروبات الباردة مثل الكولا هي أحد المسببات الأساسية وراء تلك المشكلة. لذلك، حاولي قدر الإمكان استبدال الكولا بالمشروبات الصحية كماء جوز الهند.

الفوائد الغذائية لماء جوز الهند
من الضروري أن نعلم أن ماء جوز الهند الأخضر هي الأفضل بالنسبة لخسارة الوزن. كما لابد من أن نتجنب حليب جوز الهند المتوافر في المتاجر، فهو يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

تعرفي معنا إلى القيم الغذائية لماء جوز الهند كي يساعدك على خسارة الوزن:

1- الألياف الغذائية
الكوب الواحد من ماء جوز الهند يحتوي على 3 جرام من الألياف الغذائية. وهي كمية كبيرة عند مقارنتها بباقي المشروبات كالماء، الكولا، الصودا، وباقي المشربات المشابهة. فالألياف الغذائية تساعد على إبطاء عملية امتصاص الطعام من خلال الجهاز الهضمي.

وهذا بدوره يساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم. وفي الوقت نفسه، تعمل الألياف الموجودة في ماء جوز الهند على منع الرغبة الشديدة في تناول السكريات. فقد اثبتت بعض الدراسات الحديثة أن تناول الألياف يسهل مرور الأطعمة خلال القولون، مما يساعد على التخلص من الفضلات والمياه الزائدة بسهولة.

2- البوتاسيوم
البوتاسيوم هو عنصر أساسي في ماء جوز الهند. حيث يحتوي على كميات من البوتاسيوم أكثر من الموز. والبوتاسيوم عامل مساعد يساعد على تحويل الطعام إلى طاقة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على بناء وتقوية عضلات الجسم. فلابد أن نذكر أن العضلات تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية مقارنة بالدهون.

3- البروتين
فيحتوي الكوب الواحد من ماء جوز الهند على 2 جرام من البروتين. والبروتين هو أحد العناصر الأساسية التي تساعد على تثبيط الشهية، مما يساعد على استهلاك سعرات حرارية أقل لخسارة الوزن.

4- فيتامين C
خبراء التغذية دائما ما ينصحون بإدراج ماء جوز الهند للنظام الغذائي، فهي مصدر غني بفيتامين C. فيمكنك الحصول على حوالي 10% من احتياجك اليومي من مضادات الأكسدة وفيتامين C عند تناولك لكوب من ماء جوز الهند. وقد أشارت بعض الدراسات إلى أن فيتامين C ضروري لإنتاج هرمون يسمى بالكارنيتين، والذي يساعد على حمل الطاقة مباشرة إلى الخلايا.

يحتوي الكوب الواحد من ماء جوز الهند على 46 سعر حراري فقط، بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية الأساسية لصحة الجسم. كما أنه من أفضل الأطعمة التي تساعد على ترطيب الجسم بشكل فعال، كما أنه يساعد أيضا على الحفاظ على مستويات الصوديوم والبوتاسيوم في الدم.

وينصح به لجميع الأشخاص ممن يتبعون حمية لإنقاص الوزن و لعلاج السمنة.

أضف تعليقك

تعليقات  0