مؤسسة البترول راعٍ لمؤتمر النفايات الطبية والصيدلاني




تنظم مؤسسة التقدم الكويتية لتنظيم المؤتمرات والمعارض مؤتمراً طبياً تخصصياً بعنوان «مؤتمر الكويت للنفايات الطبية والصيدلانية» برعاية مؤسسة البترول الكويتية، وبحضور الشيخ طلال الخالد الأحمـــد الصباح، العضو المنتدب للعلاقات الحكومية والبرلمانية والعلاقات العامة والاعلام– مؤسسة البترول الكويتية.

كما يشارك مستشفى دار الشفاء في رعاية هذا المؤتمر، الذي سينعقد في الفترة من 28 لغاية 30 أكتوبر 2013 بقاعــة الأفراح– فندق كراون بلازا، وقد تم تسجيله في معهد الكويت للاختصاصات الطبية KIMS.

وفي هذا الصدد، صرحت الدكتورة ريم العيسى الرئيس التنفيذي لمؤسسة التقدم الكويتية لتنظيم المؤتمرات، انه مع إيجــاد الوعي والادراك البيئي والصحي لمدى خطورة النفايات الطبية والصيدلانية الناتجة عن مراكز الرعاية الصحية والمستشفيات والمستوصفات والصيدليات والعيادات الحكومية والخاصة، اصبحت مشكلة نفايات الرعاية الصحية هي أحد أهم المشكلات وأكثرها تهديداً لصحة الانسان وسلامة بيئته.

وأضافت العيسى أن المؤتمر يطرح الطرق المتبعة للتعامل مع النفايات الطبية والصيدلانية وربط الجهات المعنية من خلال حضور نخبــة من خبراء الصحة والبيئة والعاملين في المجالات الصحية والبيئية والأكاديمية، وذلك للتعرف على ما يحدث في الوقت الراهن، بهدف إيجاد الثغرات التي يمكن معالجتها بإجماع من جميع الجهات الرقابية داخل دولــــة الكويـت. ومن خارج الكويت تشارك منظمة الصحة العالمية في فعاليات المؤتمر وذلك بتقديم ورقة عمل عن الإدارة الصحيحة لنفايات الرعاية الصحية، كما تشارك الجمعية الصيدلية السعودية أيضاً بتقديم ورقة عمل عن الطرق المتبعة في إدارة النفايات الطبية والصيدلانية في المملكة العربية السعودية.

وأكدت العيسى حرص مؤسسة التقدم على استضافة مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجال النفايات الطبية والصيدلانية لتقديم أوراق علمية متخصصة تطرح آخر ما توصل إليه العلم في هذا المجال الحيوي.

وأشارت العيسى الى اهتمام جميع المشاركين في هذا المؤتمر بالإجراءات والمعايير الصحيحة للتعامل مع النفايات الطبية من حيث الفرز والنقل والمعالجة النهائية، بحيث تتوافق مع المعايير والأنظمــة الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، هذا بالإضافــة إلى إقامة ورشة عمل على هامش المؤتمر للتركيز على الحالات العملية والصعوبات التي تواجه العاملين في هذا المجال، وطرح الاستفسارات على الخبراء ومناقشة المعوقات وإيجـاد الحلول.
أضف تعليقك

تعليقات  0