مشروع كويتي يفوز بالجائزة العالمية للمعلوماتية 2013



أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي فوز مشروع كويتي بالجائزة العالمية للمعلوماتية لعام 2013 وهو أحد المشاريع السبعة التي رشحتها المؤسسة من خلال جائزة الكويت الالكترونية على المستوى الدولي.
وقال المدير العام للمؤسسة الدكتور عدنان شهاب الدين لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المشروع الكويتي الفائز هو الموقع الالكتروني (بيئتنا) البوابة الرسمية للمعلومات البيئية للكويت وطورته الهيئة العامة للبيئة عن تصنيف الصحة والبيئة الالكترونية وترأس فريق عمله الدكتور محمد الاحمد وباشراف المدير العام للهيئة الدكتور صلاح المضحي.

وأشاد الدكتور شهاب الدين بمستوى المشروع الفائز وما تميز به على المستوى الدولي معربا عن الامل في استمرار تحقيق المزيد من الانجازات الناجحة باسم الكويت في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعلى مختلف المستويات.

وأضاف ان المؤسسة وبرعاية وتوجيه رئيس مجلس ادارة المؤسسة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه تولي مجال تكنولوجيا المعلومات اهتماما كبيرا خصوصا مع التطور الهائل الذي نشهده يوميا في هذا المجال ومدى تأثيره الكبير في حياة الافراد.
من جانبها قالت الامين العام لجائزة الكويت الالكترونية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي المهندسة منار الحشاش ل(كونا) انه سيتم تكريم الفائزين في حفل خاص يقام في شهر اكتوبر المقبل بسريلانكا ضمن فعالية ضخمة وذلك تحت رعاية وحضور الرئيس السيرلانكي.

وذكرت المهندسة الحشاش التي شاركت كعضو في لجنة التحكيم الدولية لعام 2013 ان هذه اللجنة تضم 18 محكما من أبرز المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات في العالم وقد تولت تقييم تلك المشاريع في اجتماعها في أستونيا أخيرا.

وأضافت ان اطلاق جائزة الكويت الالكترونية كان نابعا من حرص مؤسسة الكويت للتقدم العلمي على دعم وتشجيع المبادرين لتطوير مشاريع الكترونية ذات محتوى الكتروني ثري يساهم بشكل ايجابي في حياة افراد المجتمع الكويتي ويحمل هويته ويخاطب اهتماماته.

ولفتت الى ان هذا الفوز يبرهن الرؤية الثاقبة لسمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه من خلال اطلاق هذه الجائزة وذلك تشجيعا للشباب ولرعايتهم وتوفير البيئة المناسبة لهم للابداع والابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وبينت ان المشاريع الكويتية حققت فوزا ثمينا يسجل باسم الكويت حيث تقرر منح الفائزين مكافأة مالية اضافية الى مكافأة الفوز بجائزة الكويت الالكترونية مشيرة الى ان نتائج الفائزين بالمنافسات الاقليمية على مستوى الدول العربية سيتم الاعلان عنها من قبل الجائزة العالمية هذا الشهر.
وكانت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي قد اطلقت جائزة الكويت الالكترونية عام 2008 برعاية سمو أمير البلاد وتقام سنويا وتعتبر الامتداد الكويتي للجائزة العالمية للمعلوماتية حيث ترتبط المؤسسة باتفاقية تعاون مع الجائزة العالمية للمعلوماتية.

وتنص الاتفاقية على اتباع السياسات العامة والشروط وتصنيفات المشاريع الالكترونية بالجائزة العالمية وتطبيق معايير التقييم والتحكيم الدولية المعتمدة ومن ثم ترشيح المشاريع الفائزة في المنافسات المحلية لتمثيل الكويت في المنافسات الدولية للجائزة العالمية التي تقام كل سنتين.
وتعتبر جائزة الكويت الالكترونية التي تنظمها المؤسسة الجائزة الوحيدة في الكويت المرتبطة باتفاقية تعاون مع منظمة دولية تؤهل الكويت لترشيح مشاريع للمشاركة في منافسات عالمية هي منافسات الجائزة العالمية للمحتوى الالكتروني.

أضف تعليقك

تعليقات  0