وزير الدفاع: تنازل الوزارة عن الأراضي المخصصه لها للمساهمة في معالجة القضية الاسكانية مع تخصيص جزء منها لمنتسبي الجيش


الازمة الاسكانية قضية شائكة تؤرق المواطنين منذ سنوات عديدة دون ان تلوح في الافق بوادر حل هذه الازمة..

والمبادرة التي تقدم بها نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح باسم وزارة الدفاع والتي أبدى فيها استعداد الوزارة للمساهمة في معالجة القضية الاسكانية في البلاد من خلال تنازلها عن أراض خاصة بها لمصلحة المؤسسة العامة للرعاية السكنية ، مبادرة تستحق كل الثناء والتشجيع ،و من شأنها الاسهام بشكل عملي في التخفيف من حدة الازمة الاسكانية..

وربط وزارة الدفاع هذه المبادرة بتخصيص جزء من المشروعات السكنية المقترحة لمنتسبي الجيش الكويتي ليس استثناء ولا سابقة في طريقة تعامل مؤسسات الدولة مع ملف الاسكان ..

فصحيح ان الارض ملك الدولة والمواطنين متساوون في الحقوق، لكن حرص وزارة الدفاع على تخصيص جزء من المشروعات لمنتسبي الجيش ، يدخل في سياق جهود الوزارة لتوفير ما يعزز معنويات الجيش في الجانبين النفسي و الاجتماعي و المادي ..

فكل مؤسسات الدولة تتبنى برامج اجتماعية لفائدة موظفيها.. ففي السابق كانت عملية الاقتطاع او تخصيص السكن جار بها العمل في وزارة الدفاع والوزير الحالي لم يأتي بجديد طبعا..فمناطق مثل العارضية ومشرف والجهراء بها قطع مخصصه لظباط الجيش ..

والامر نفسه ينطبق على وزارة النفط التي تخصص السكن لموضفيها بمنطقة الأحمدي .. وبدورها العديد من المؤسسات الحكومية والوزارات تقدم مكافآت وبدلات لسكن لموضفيها ..

فالعسكر اولى بالخدمات الاجتماعية خاصة السكن .. فهم يستحقون اكثر والوطن مدين لهم بالكثير في ظل التضحيات التي يقومون بها في الدفاع عن الوطن ..

ومن هنا فانه من باب انصاف الجيش الكويتي ، فان الجميع مطالب بدعم مقترح وزير الدفاع على اعتبار ان ما قام به الوزير تقوم به الكثير من الوزارات ومؤسسات الدولة الساعية دائما لتحسين الوضع الاجتماعي لموظفيها ومنتسبيها..

أضف تعليقك

تعليقات  7


ابواحمد
مبادره طيبه من وزير الدفاع الله يوفقك ان شاء الله خل الدور يمشي بسرعه الناس تنطر بيت لها اكثر من ١٢ سنه
كويتي
نتمنى هالشي لان دائما العسكري آخر اهتمامات الحكومه  
عبدالله
انا مع الوزير بس لو يخصصون للافراد بعد وماتكون حصري على الضباط
شعبي حتى النخاع
الأرض لله ولجميع المواطنين وتخصيص تفضيل سريحه دون اخرى تعدى على العدالة الاجتماعية
بوعبد العزيز
بما اني من متسبي وزارة الدفاع كفو والله هذي الهقوة من الشيخ خالد الجراح لاحساسه بهموم المواطنين وشعورة باهم قضية وهي الاسكان خل شكركة البترول تتنازل عن الاراضي اللي مكوشة عليها وموظفينهم رواتبهم بالالف يساهمون بالحل بادرة تتسجل في تاريخك ياشيخ خالد
عسكري محتاس
زين اول مره يطلع من وزاره الدفاع شي حق العسكر كل اجهزه الدوله لهم مزايا مثل موظفين الكويتيه والنفط واكثر الوزارات الا الدفاع هل مره بيضوها بتخصيصهم مساكن لمنتسبين الوزاره شكرا من القلب لصاحب القرار المنصف
مقوار
الله يبارك فيك يامعالي وزير الدفاع علي هالمبادرة الكريمة واتمني باقي الوزارات تحذو حذوك ونستلم بيوتنا