(الزراعة)..نجاح خطة حظر صيد الروبيان ونسبة المصيد تزداد 40 في المئة





أكدت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية نجاح خطة حظر صيد الروبيان التي انقضت بنهاية شهر أغسطس الماضي وفق نتائج تقييم تطبيق الحظر وبعد أخذ عينات من المياه الاقليمية الكويتية.

وقالت الهيئة في بيان صحافي اليوم ان المصيد من الروبيان حتى اليوم سواء من المياه الاقليمية أو الاقتصادية وفقا للتقرير المعد حول نتائج الحظر تبين انه أفضل بنسبة بلغت حوالي 40 في المئة هذا العام من حيث الحجم والكمية مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وأضافت ان نجاح الاجراءات المتخذة في هذا الشأن كان لها الفضل في تحقيق أهداف الهيئة في حماية الثروة السمكية من الاستنزاف وتوفير الانواع المطلوبة من الاحياء البحرية في السوق المحلي بالاحجام المرغوبة والاسعار المناسبة.

واستعرضت اهم الاجراءات التي اتخذتها الهيئة في تلك الفترة بالتنسيق والتعاون مع غيرها من جهات معنية وتتمثل في منع استيراد الروبيان عن طريق ميناء الدوحة الى جانب القيام بجولات يومية في المياه الاقليمية بالتنسيق والتعاون مع خفر السواحل ما أسفر عن ضبط قوارب تمارس عمليات الصيد خلال فترة الحظر.

وأشارت الى وضع سفينة الرقابة وثلاث دوريات في المنطقة الحدودية في المياه الاقليمية مع بداية شهر أغسطس الماضي لضبط سفن الصيد المخالفة بالتنسيق مع خفر السواحل ومع القوات البحرية في الجيش الكويتي.

وأعربت عن الشكر للصيادين وشركات الصيد على الالتزام والتعاون الكامل مع الاجهزة المعنية بالهيئة في في فرض اجراءات حظر صيد الروبيان ما كان له اكبر الاثر في تحقيق الاهداف المرجوة
أضف تعليقك

تعليقات  0