الشيخ سالم الصباح يصل إلى القاهرة للمشاركة في الدورة ال92 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي




وصل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية الشيخ سالم عبد العزيز الصباح هنا اليوم وذلك لترؤس وفد دولة الكويت في أعمال الدورة ال 92 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى وزراء المال والاقتصاد في مقر الامانة العامة للجامعة بالقاهرة والمقررة غدا الخميس.

ويناقش المجلس الاقتصادي والاجتماعي خلال الاجتماع عدة موضوعات من بينها تقرير الامين العام للجامعة عن متابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة ال 91 علاوة على الموضوعات الاقتصادية المقرر عرضها على القمة العربية الافريقية في دورتها الثالثة التي تستضيفها الكويت في نوفمبر المقبل.

ومن بين الموضوعات المقرر مناقشتها تنفيذ الفقرات الاقتصادية لاعلان (ليما) الصادر عن القمة الثالثة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية اضافة الى بحث الملفات المتعلقة بمنطقة التجارة الحرة العربية وتطورات الاتحاد الجمركي العربي.

ويتضمن جدول اعمال الدورة ال92 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي كذلك موضوعات اخرى منها تعيين مفوض لمحكمة الاستثمار العربية وميثاق المحافظة على التراث العمراني بالدول العربية وتنميته والموضوعات الاقتصادية الدورية وسبل تفعيل اللجنة الاجتماعية للمجلس فضلا عن التعاون العربي الدولي في المجالات الاجتماعية التنموية والموضوعات المتعلقة بالمنظمات العربية المتخصصة.
أضف تعليقك

تعليقات  0