الكويت والصين تتفقان على تسريع الجهود لتنفيذ مشروع المصفاة والبتروكيماويات المشترك


اكد نائب رئيس الوزراء الكويتي وزير النفط مصطفى الشمالي ونائب مدير ادارة الطاقة الوطنية الصينية شو يونغ شنغ حرصهم على التنفيذ السريع لمشروع المصفاة والبتروكيماويات المشترك المخطط له.

واتفق الشمالي مع شنغ خلال لقائهما هنا الليلة الماضية على هامش اجتماع المائدة المستديرة الخامس لوزراء النفط والطاقة في الدول الاسيوية الرئيسية المنتجة والمستهلكة على ضرورة تسريع الاجراء لوضع اللمسات الاخيرة على مشروع المصفاة مظهرين استعدادهما لمواصلة الحوار البناء لبلوغ تلك الغاية.

واكد الشمالي رغبة دولة الكويت في تعزيز التعاون الثنائي في مجال الطاقة سواء من خلال مشروع المصفاة والبتروكيماويات او التكنولوجيا الجديدة.

وتوقع ارتقاء التعاون في مجال الطاقة بين البلدين الى نفس مستوى التعاون الثنائي في مجال الاستثمار حيث ارتفعت الاستثمارات الكويتية في الصين في السنوات القليلة الماضية واقامت سلطات الاستثمار الكويتية مكتب بكين في عام 2011.

وحضر الاجتماع القائم بالاعمال في السفارة الكويتية في سيؤول عبدالرحمن الشهاب ووكيلة الوزارة المساعدة للشؤون الاقتصادية في وزارة النفط الكويتية نوال الفزيع ووفد رفيع المستوى من وزارة النفط ومؤسسة البترول الكويتية.

يذكر ان مؤسسة البترول الكويتية (كي بي سي) وشركة (سينوبك كورب) اكبر شركة تكرير في قارة آسيا تديران المشروع المشترك الذي يقع فى مقاطعة (قوانغدونغ) جنوب الصين والذي تبلغ تكلفته تسعة مليارات دولار.
أضف تعليقك

تعليقات  0