انطلاق معرض المباركية الكويتي في دبي مول





سوق المباركية سوق كويتي قديم معروف وهذه المرة لم نجده في منطقة القبلة في مدينة الكويت بل وجدناه معرضا مصغرا في مدينة شقيقة جميلة هي مدينة دبي وتحديدا في أشهر مجمعاتها التجارية مجمع (دبي مول) وقرب نافورة المجمع الشهيرة.

وقال الشاب الكويتي عبدالله أبل صاحب فكرة (معرض المباركية) للأعمال الشبابية في (دبي مول) في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) هنا اليوم انه فكر منذ فترة بإقامة هذا المعرض التجاري الخاص بالشباب الذين لديهم رغبة في البدء بإقامة مشروع تجاري صغير بسيط. وأوضح أبل انه كان يفكر منذ البدء بأن يقام المعرض في دولة الامارات الشقيقة وتحديدا في إمارة دبي. وذكر أنه لتحقيق هذه الفكرة تقدم إلى فنادق وجهات عدة في إمارة دبي لاستضافة المعرض قائلا "لم يحالفني التوفيق في البداية حتى تقدمت أخيرا إلى إدارة مجمع (دبي مول) التي وافقت على الفور".


 واضاف انه عقب ذلك تقدم إلى مؤسسة (محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة) للحصول على رعاية للمعرض و"بالفعل.. لم تمض ساعة ونصف الساعة حتى حصلت على موافقة من هذه المؤسسة لرعاية المعرض بشكل كامل".

 وقال انه يغتنم هذه المناسبة لتقديم الشكر والتقدير لمؤسسة (محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة) على هذه الرعاية المميزة للمعرض بكل تكاليفه كما توجه بشكر مماثل إلى إدارة مجمع (دبي مول) على هذه الاستضافة وتقديم التسهيلات من الوصول إلى المطار حتى أدق التفاصيل الخاصة بالمعرض.

واوضح ان المعرض يحاكي سوق المباركية القديم وهو عبارة عن عدد من المحال التجارية المتعددة التي تعرض ملابس شعبية وبخاصة العباءات النسائية المتنوعة التي تجذب النساء الخليجيات.

وبين أن المشاركين في المعرض مجموعة من الشباب الكويتي وغالبيتهم يشاركون لأول مرة بمشاريعهم الصغيرة في مثل هذا المعرض متمنيا لهم التوفيق والنجاح. من جانبه رحب المدير التنفيذي في مؤسسة (محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة) عبدالباسط الجناحي في تصريح مماثل ل(كونا) برعاية المؤسسة للمعرض المقام في (دبي مول). وأشار الى توجيهات من نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم لرعاية ودعم المشاريع الشبابية الخليجية.

 وقال ان اختيار مجمع (دبي مول) لاقامة المعرض كان موفقا متمنيا للمعرض التوفيق وأن يكون أكثر تميزا ونجاحا في العام المقبل. يذكر أن المعرض الشبابي الكويتي افتتح هنا الليلة الماضية ويختتم يوم غد السبت. ويقع سوق المباركية في منطقة القبلة في العاصمة الكويتية وهو سوق تراثي سمي نسبة إلى الشيخ مبارك الصباح رحمه الله ويتميز بتصميمه الذي يشبه الأسواق القديمة وهو من المعالم التراثيه لدولة الكويت.

ويزخر السوق بأنواع وفيرة من اللحوم والاسماك والمواد الغذائية والاستهلاكية والحلويات الشعبية والتمور والعسل ومحلات العطارة والملبوسات الرجالية والنسائية إضافة إلى مجموعة من محلات الاكسسوارات والسلع التراثية والتحف والخزفيات والتذكارات. كما يوجد في المباركية سوق لبيع وشراء المصوغات الذهبية والمجوهرات والعديد من المقاهي الشعبية والاستراحات والمطاعم المصممة على طراز القديم وتقدم مأكولات ومشروبات شعبية.
أضف تعليقك

تعليقات  0