أطعمة مفيدة لكن سمعتها سيئة



هناك أنواع مفيدة جداً من الطعام، لكن يشاع أنها ضارة. وهذا يعني أن الطعام له فوائد كبيرة لكن لسوء حظه فهو سيء السيط. تعرف على القائمة:

1. الأرز: أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون الأرز أقل عرضة للسمنة. كما أن في الأرز الأبيض مكونات غذائية أساسية أكثر من الأرز البني نظراً لطريقة تصنيعه ومعالجته. وأكبر دليل على هذا أن الشعوب الآسيوية تعتمد كثيراً على الأرز مع ذلك هم الأنحف في العالم. ولكن هذا لا يعني ان عليك الإكثار من الأرز لتخفيف وزنك، ولكن كل جسم له خصائصه.

2. البيض: للبيض سمعة سيئة صحياً، وربما يعود السبب إلى نوعية الطعام الذي يتم تقديمه معه كاللحوم والأطعمة المليئة بالدهون. كما ان صفار البيض مفيد جداً لك إذ يحتوي على فيتامين د والفسفور وغيرها من العناصر.

3. القهوة: تقول الأبحاث أم كميات معتدلة من القهوة (3-4 فناجين يومياً) قد يكون لها فوائد صحية كبيرة ولا وجود لديل على خطورة القهوة على صحتك. وتشتمل الفوائد على تقليل خطر الإصابة بالسكري والزهايمر والباركينسون.

4. المعكرونة: ينصح بنصف كوب من المعكرونة المطهوة، ولا تبدأ المشكلة مع المعكرونة إلا إذا تناولت كمية أكبر من التي ينصح بها أعلاه. والجيد أن المعكرونة المصنوعة من القمح والدقيق الأبيض لن تسبب زيادة في مستويات السكر وستشعرك بالشبع.

5. خضار مجمدة: تقول الأبحاث أن الخضار المجمدة لا تفقد فوائدها الغذائية، وإنما تضم المقدار ذاته من الفوائد التي تحتويها تلك الطازجة. ومن الجيد في هذه الخضار أنها قطفت وحضرت عندما كانت في أفضل حالات نضوجها كي تبدو رائعة المنظر.
أضف تعليقك

تعليقات  0