أمانة الاوقاف تشارك في مؤتمر عالمي بجنيف حول (التوحد) 16 الجاري



تشارك الامانة العامة للأوقاف في مؤتمر دولي تقيمه منظمة الصحة العالمية بمدينة جنيف السويسرية بعد غد يعنى بظاهرة التوحد وذلك تحت شعار (من زيادة الوعي الى بناء القدرات).

وقالت مديرة مركز الكويت للتوحد التابع للامانة الدكتورة سميرة السعد في تصريح صحافي اليوم ان الوفد المشارك سيقدم ورقة عمل أمام المؤتمر لابراز دور مركز الكويت للتوحد في مجال تطوير البحوث والدراسات والانجازات العلمية المبتكرة حول المرض وتشخيصه واكتشافه مبكرا والتحديات التي يفرضها.

وأضافت الدكتورة السعد ان أهداف المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام تتمثل في معالجة التحديات التي يفرضها هذا المرض وفرص تحسين الخدمات الخاصة بأطفال التوحد وتشجيع البحوث المتعلقة به الى جانب الاعاقات الأخرى.

وذكرت ان المؤتمر يأتي تماشيا مع ازدياد الاهتمام العالمي بظاهرة التوحد لدى الطفل في الاونة الاخيرة مع تطور الأوضاع الصحية العالمية في مجال طرق اكتشاف الاعاقة أو الاصابة وأساليب الرعاية والعناية الطبية.

وبينت ان المؤتمر سيلقي الضوء على التجارب الرائدة في مجال الخدمات العلاجية للمصابين بالتوحد حول العالم وتبادل الخبرات والتقنيات الحديثة في معرفة أسباب التوحد وخصائصه وطرق تشخيصه وتأثيره في نمو الاطفال.

وأوضحت ان المؤتمر سيناقش أيضا المستجدات والاتجاهات الحديثة في مجالات التشخيص والتأهيل والتدريب ليكون بمنزلة مرجعية تربوية متخصصة للعاملين مع الأشخاص المصابين بالتوحد وتزويدهم بالمستجدات التربوية والبحثية.

ولفتت الدكتورة السعد الى أن مجمل ذلك يساهم الى حد كبير في الوصول الى حلول واستراتيجيات فاعلة من شأنها الارتقاء بالخدمات العلاجية والتأهيلية المقدمة لهذه الشريحة الاجتماعية اي مرضى التوحد لتمكينها من مواجهة تحديات الحياة.

وأكدت حرص امانة الاوقاف على المشاركة في مختلف المحافل والفعاليات حول العالم بغية نقل تجربتها في مجال العمل الخيري والوقفي والاجتماعي الى شتى المؤسسات العاملة بهذا المجال وزيادة فاعليتها في تنمية المجتمعات.
أضف تعليقك

تعليقات  0