المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يشيد بالتعاون القائم مع الكويت




أشاد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو هنا اليوم بالتعاون القائم مع دولة الكويت.

جاء ذلك خلال تقديم سفير دولة الكويت الجديد لدى النمسا ومنظمات الامم المتحدة في فيينا صادق محمد معرفي اوراق اعتماده الى امانو.

وأثنى امانو على حرص دولة الكويت على تعزيز علاقاتها مع الوكالة منوها بهذا الخصوص بقيام دولة الكويت بتعديل البروتوكول المرفق لاتفاق تطبيق نظام الضمانات الذي تعتمده الوكالة بموجب معاهدة عدم الانتشار النووي.

وجرى خلال حفل تقديم اوراق الاعتماد استعراض مجالات التعاون القائمة بين الوكالة الدولية للطاقة الذرية ودولة الكويت وسبل تعزيزها وتطويرها في المستقبل.

واشاد السفير معرفي في تصريح بالدور الحيوي الذي تلعبه الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مجال الحد من انتشار الاسلحة النووية وخاصة الحرص على جعل منطقة الشرق الاوسط خالية منها.

وثمن السفير معرفي المساعدات الفنية التي تقدمها الوكالة الى الدول الاعضاء فيها من خلال برنامج التعاون التقني مبديا ارتياحه لمستوى التعاون والدعم الذي تحصل عليه دولة الكويت من الوكالة وباقي اجهزتها الفنية المختلفة.

ومن المقرر ان يلقي سفير دولة الكويت الجديد لدى النمسا كلمة بلاده خلال اعمال الدورة ال57 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية والتي تبدأ اعمالها غدا وتستمر خمسة ايام.

وحضر حفل تقديم اوراق اعتماد السفير الكويتي السكرتير الثالث في سفارة دولة الكويت لدى النمسا ياسين الماجد.

أضف تعليقك

تعليقات  0