الجامعة العربية تؤكد ضرورة اسقاط الديون العربية والأجنبية على الصومال


أكد مدير ادارة افريقيا والتعاون العربي الافريقي في جامعة الدول العربية السفير سمير حسني هنا اليوم ضرورة اسقاط الديون العربية المستحقة لبعض صناديق التمويل العربية والاجنبية على الصومال.

وقال حسني في تصريح للصحافيين ان الجامعة العربية تبذل مساعي لاسقاط الديون العربية على الصومال "وسنطرح تلك المساعي" على مؤتمر المانحين الدوليين الخاص بالصومال مشيرا الى ان ذلك من شأنه تشجيع الدول المانحة ومؤسسات المجتمع الدولي على اسقاط ديونها عن الصومال.

يذكر ان وفدا من الجامعة سيشارك في اجتماع مؤتمر المانحين الدوليين الخاص بالصومال المقرر عقده بمقر الاتحاد الاوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل غدا لبحث كيفية تقديم الدعم للحكومة الصومالية الحالية.

 واوضح حسني ان اجتماعا ستعقده صناديق التمويل العربية والقطرية التي لديها ديون على الصومال في القاهرة خلال الفترة المقبلة للنظر في اسقاط هذه الديون بما يمكن الحكومة الصومالية من اداء دورها واقامة علاقات مع صناديق التمويل العربية والدولية ويسهل لها الحصول على مساعدات او قروض او منح.

وشدد على ان موضوع الصومال "من القضايا التي تحظى باهتمام الدول العربية وعلى مستوى القمة "..

وكشف في سياق متصل عن اجتماع وزاري عربي - افريقي مشترك سيعقد في العاصمة السعودية الرياض في الثاني من شهر أكتوبر المقبل لبحث التعاون الزراعي والأمن الغذائي بين الجانبين "وسيرفع الاجتماع مرئياته حول هذا الموضوع الى القمة العربية الافريقية المقرر عقدها في الكويت نوفمبر المقبل".

أضف تعليقك

تعليقات  0