انتخابات الجامعة: تحالف "الاتحاد والائتلافية" الأقرب.. و"المدنية" ضيف جديد





توجه آلاف الطلبة اليوم في جامعة الكويت إلى مراكز الاقتراع الموزعة على مختلف كليات الجامعة لانتخاب القائمة التي ستقود الهية الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الجامعة للعام الدراسي الحالي.
وتواجد الطلبة والطالبات عند مراكز الاقتراع منذ الصباح الباكر حيث افتتحت الصناديق في الساعة الثامنة من صباح اليوم على أن تغلق عند الساعة الثانية ظهراً لتبدء عملية فرز الأصوات والتي من المتوقع ان تستمر حتى ساعات الليل المتأخرة لاعتماد الفرز اليدوي مع كمية الأصوات الكبيرة.

محسومة
ومن المتوقع ان يستمر تحالف قائمتي الاتحاد الاسلامي والائتلافية بقيادة الاتحاد للعام الـ 35 على التوالي، بينما ستحافظ القائمة المستقلة على موقعها في المركز الثاني مع توقعات بانخفاض عدد أصواتها عن العام الماضي مع زيادة نسبة التصويت لها بسبب ارتفاع عدد الطلبة المقيدين في الجامعة لهذا العام.

وتدخل قائمتي الائتلافية والاتحاد الاسلامي الانتخابات بثقلها القبلي كالعادة، مقابل ثقل قبلي أخف عند القائمة المستقلة التي استطاعت كسب تأييد بعض القبائل في كليات معينة مثل الحقوق والعلوم الاجتماعية.

تنافس متأخر
وعلى المركزين الثالث والرابع، تظهر منافسة شديدة سنوياً بين قائمة الوسط الديمقراطي والقائمة الاسلامية يصفها البعض بانها منافسة "أحمى" بكثير من المنافسة على المركزين الأول والثاني بين الائتلافية والمستقلة كالمعتاد.
وفيما توقع كثير من المراقبين للساحة الجامعية بان لا تشهد الانتخابات هذا العام أي مفاجأة، تواصل القائمة الاسلامية جهودها للعودة إلى المركز الثالث الذي تتربع عليه قائمة الوسط الديمقراطي من 3 أعوام بعد ان استعادته.

المدنية
وفي إثارة جديدة، تخوق القائمة المدنية انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة لاول مرة، وسط توقعات بأن تكون ضيف شرف لا أكثر ولا أقل، بسبب حداثتها على الساحة الجامعية وضيق الوقت التي لازمها قبل إعلان خوضها للانتخابات بشكل رسمي.

يذكر بأن القائمة المدنية، هي القائمة الطلابية الاولى في جامعة الكويت التي تعلن بشكل برسمي امتدادها للخارج كونها جزء من الحركة الديمقراطية المدنية "حدم".
أضف تعليقك

تعليقات  0