السفير الدويسان يؤكد دعم الكويت للدول العربية التي تمر بمراحل انتقالية




اكد عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى المملكة المتحدة خالد عبدالعزيز الدويسان هنا اليوم دعم دولة الكويت ومساندتها للدول العربية لاسيما التي تمر بمراحل انتقالية في سبيل تخطي العقبات الاقتصادية التي تواجهها.

وقال السفير الدويسان في تصريح ان مشاركة دولة الكويت في المؤتمر الاستثماري لدعم شراكة (دوفيل) تأتي باعتبارها من اكبر الداعمين والمانحين الرئيسين مشيرا الى ان المؤتمر ركز في نقاشاته اليوم على دعم دول المغرب وتونس وليبيا ومصر والأردن واليمن.

واضاف ان المؤتمر يشكل أهمية كبرى للمؤسسات والشركات البريطانية والعالمية للاستماع الى المسؤولين العرب الذين حضروا بهدف شرح الظروف التي تمر بها دولهم والمساعدات التي ستقدم لدولهم.
وأشار الى ان الموتمر شهد ايضا مشاركة عدد من مؤسسات القطاع الخاص والبنوك وفي مقدمتها البنك الإسلامي للتنمية .
وبين السفير الدويسان ان وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ سيعقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويوك في ال 25 من الشهر الجاري اجتماعا مع وزراء خارجية الدول العربية للتنسيق والتباحث حول سبل تعزيز دعم الدول العربية والمجتمع الدولي لدول الربيع العربي.
ويأتي عقد المؤتمر الذي يستمر يومين في لندن ضمن رئاسة بريطانيا هذا العام لمجموعة الثماني ومن ضمنها مبادرة (دوفيل) للشراكة مع الدول العربية التي تمر بمراحل انتقالية.
ويهدف المؤتمر الذي يعقد بالتعاون مع المصرف الأوروبي للتعمير والتنمية والبنك الإسلامي للتنمية إلى الجمع بين ممثلي الحكومات ورجال الأعمال من دول مجموعة الثماني والشركاء الإقليميين والمؤسسات المالية الدولية اضافة الى خبراء دوليين من مختلف القطاعالت الاقتصادية.
ويعد هذا المؤتمر ثاني مبادرة تتعلق بالدول العربية تنظم في لندن هذا العام حيث سبق ان عقد في اوخر يونيو الماضي مؤتمر دور المرأة في الدول العربية والذي نظم ايضا ضمن مبادرة (دوفيل) وبرنامج دعم الاقتصادات المفتوحة والنمو الشامل في دول الربيع العربي.
أضف تعليقك

تعليقات  0