خبراء يحذرون من ارتفاع واضح في حرارة المناخ

 

حذر خبراء لهم شهرة عالمية في مجال أبحاث المناخ من ارتفاع درجات حرارة الأرض بواقع أربع درجات مئوية خلال القرن الجاري , وقال 12 خبيرا من شبكة "ايرث ليج" أي "رابطة الأرض" في نداء أصدروه اليوم إن تداعيات هذا الارتفاع ستكون كارثية ومن بينها ارتفاع منسوب مياه البحر وتعرض الأرض لموجات حر قارية من شأنها تدمير المحاصيل في بعض المناطق .

وقال الباحثون إن أصحاب 24 مقالا فقط من إجمالي 14 ألف مقال كتبت خلال السنوات العشرين الماضية عن التغير المناخي هم الذين ينكرون التغير المناخي أو يرفضون اعتبار الإنسان هو المتسبب في هذه الظاهرة .

وتوصل الباحثون إلى هذه النتيجة اعتمادا على تحليل باحث طبقات الأرض الأمريكي جيمس باول. وتأتي هذه المناشدة بمناسبة إعلان اللجنة الدولية للتغيرات المناخية "أي بي سي سي" الجزء الأول من تقريرها الخامس عن مناخ العالم .

وينتمي لشبكة "رابطة الأرض" التي تتخذ من هامبورج مقرا لها 12 عالما شهيرا من داخل ألمانيا وخارجها. ودعا الخبراء في ندائهم المسئولين إلى سرعة اتخاذ القرارات اللازمة لمواجهة ظاهرة التغير المناخي وقالوا إن التحول للطاقات المتجددة ، الضروري في هذه المواجهة ، أمر ممكن من الناحية الفنية والبيئية .

أضف تعليقك

تعليقات  0