أماكن لن تتمكن من زيارتها طوال حياتك




ليست لأنها أماكن مكلفة أو باهظة الثمن، وإنما لأنها محاطة بالسرية التامة ولأن أصحابها لا يريدن لأحد التواجد هناك، باستثناء فئة قليلة جداً. وهذه الاماكن هي:

1. خزنة تركيبة كوكاكولا: تتواجد الوصفة لتركيبة كوكاكولا في خزنة استثنائية ضخمة مبنية خصيصاً لحفظ الوصفة بعيداً عن الجميع. وتعتبر هذه التركيبة الأغلى في العالم وأكثر سر يرغب المستهلكون في لاعالم بالتعرف عليه.

2. المنطقة 51: وهو اسم مستعار يطلق على قاعدة عسكرية في جنوب ولاية نيفادا حيث الصحراء في غرب الولايات المتحدة. وتستخدم المنطقة لتجربة واختبار وتطوير الطائرات الجربية والأسلحة. وبالكاد تقر الحكومة الامريكية بوجود تلك المنطقة التي تدور حولها نظريات المؤامرة وتحاك قصص الأطباق الفضائية.

3. الأرشيف السري للفاتيكان: وهو ليس سرياً كما يطلق عليه، وإنما يمنع دخول المكان الذي يتم حفظ الوثائق وأرشفتها فيه. يمكن لأي شخ الاطلاع على أية وثيقة يريدها، لكن دون الدخول إلى هناك. عليه أن يقدم طلباً بالوثيقة وسيتم تزويده بها.

4. خزنة بنك إنجلترا: وهي خزنة البنك المركزي البريطاني الذي يحفظ فيها مخزون الذهب القومي الداعم للجنيه الاسترليني، بالإضافة إلى الودائع المحلية والأجنبية.

5. جزيرة الثعابين: وهي جزيرة غير مأهولة تابعة للبرازيل، وتمنع السلطات البرازيلية زيارتها نظراً لخطورتها إذ يعيش فيها أكثر من 5000 ثعبان. ولا يسمح إلا للعلماء بزيارتها.
أضف تعليقك

تعليقات  0