(اطباء بلا حدود) .. جمعية الهلال الاحمر الكويتي علامة بارزة في ساحات العطاء الانساني




 قالت المديرة التنفيذية للادارة الاقليمية لمنظمة اطباء بلا حدود غادة حاتم ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي اصبحت "علامة بارزة" في ساحات العطاء الانساني بفضل تحركاتها الميدانية السريعة في جميع الساحات والمناطق العالمية.

واشادت حاتم في تصريح صحافي عقب لقائها هنا اليوم امين السر الفخري في الجمعية سعد الناهض بالأعمال الانسانية التي تقوم بها الجمعية للحد من المعاناة الانسانية واغاثة الشعوب التي تواجه المحن والكوارث الطبيعية او من صنع الانسان مثنية على مساعداتها الانسانية والاغاثية للشعب السوري.

وقالت انها بحثت خلال اللقاء تعزيز التعاون وتطوير العلاقات القائمة والشراكة بين المنظمة والجمعية في العديد من القضايا والتحديات الانسانية سواء على المستوى الاقليمي او على المستوى العالمي.
ولفتت الى سعي المنظمة الى تطوير التعاون مع الجمعية من خلال تنظيم الملتقيات العلمية والدورات التدريبية واقامة ورش عمل متخصصة بهدف تطوير وتبادل المعلومات في المجالات الانسانية والطوارىء والكوارث بين الجهتين.

ومن جانبه قال الناهض ان الجمعية لا تدخر جهدا في سبيل رفع المعاناة عن المحتاجين وستعمل وفق اهدافها في تحقيق مبادئ حركة الصليب الأحمر والهلال الأحمر داخل البلاد وخارجها على اساس اتفاقيات جنيف الأربع وبروتوكوليها الاضافيين.

واكد ان ما تقدمه الكويت من خلال جمعية الهلال الأحمر من مساعدات انسانية ودعم للمحتاجين في مختلف انحاء العالم ما هو الا واجب انساني لمساعدة المتضررين دون النظر الى الجنس او العرق او الدين.

وخلال الاجتماع استعرض الناهض اهم الاعمال والتحركات الانسانية الكويتية التي تقوم بها جمعية الهلال الاحمر لاغاثة ومساعدة المنكوبين في مجالات المساعدات الانسانية والاغاثية.

أضف تعليقك

تعليقات  0