خمس حلول طبيعية سد الشهية



فى الخيال: أتناول كل ما أحب ويحضر فى ذهنى ووزنى يظل مثالى وثابت ..
فى الحقيقة : رجيم قاتل وحرق نصف كيلوجرام شىء يكاد يكون مستحيلا وأذا فقدناة يرجع بعد فترة بزيادة أكبر !.. ولأننا نعيش فى الواقع وليس فى الأحلام، فعلينا أتباع أساليب مختلفة لسد الشهية للوصول لثبات وزننا وقوام رشيق وجميل.

1- تقسيم وجباتك إلى خمس وجبات صغيرة
حيث يعمل ذلك على تقليل الشعور بالجوع وكبح الشهية، حيث أنه يعتبر سنة نبوية وفى نفس الوقت حل للتخلص من الشعور من الجوع.

2- شرب الماء
الماء من أفضل موانع الشهية، فإذا شربتِ كوب من الماء عند مجرد الاحساس بالجوع، ستلاحظى أنه يقلل من شهيتك بمجرد مرور 10 دقائق من تناول الماء.

3- تناول الخضروات
تناولى الخضروات الخضراء مثل الخس والكرنب والخس الصينى «البوكتشوى»، والخضروات الورقية الأخرى، تعتبر الخضروات والفواكة من الأطعمة الغنية بالألياف المفيدة والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، كما انها تحتوى على القليل من السعرات الحرارية، وتساعد على الشعور بالشبع بسرعة.

4- المخلل
برطمان كامل من المخلل قد يعطيكِ فقط 50 سعراً حرارياً، وسوف يزيد من رغبتك فى تناول الماء أيضا مما يتسبب فى عدم قدرتك على تناول الكثير من الطعام, وبالرغم من ذلك فقد يكون المخلل مشبع جداً ويساعدك فى كبح الشهية ويملأ معدتك بشكل جيد، لا تشترى المخللات التى تحتوى على السكريات المضافة أو الألوان الاصطناعية.

5- التفاح
تناولى أكبر تفاحة موجودة لديكِ عندما تشعرين بالجوع، بالتأكيد سوف تحصلين على بعض السعرات الحرارية والكربوهيدرات، ولكن التفاحة سوف تملأ معدتك لفترة طويلة، والتى من شأنها أن تمنعك من تناول كميات أكثر بكثير من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية.


أضف تعليقك

تعليقات  0