برنامج اعادة هيكلة .. دربنا 750 طالبا في مؤسسات وشركات القطاع الخاص هذا الصيف


قال امين عام برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي اليوم ان البرنامج استطاع ان يوفر 750 فرصة تدريبية لطلبة الجامعة والثانوية في القطاع الخاص بهدف تهيئتهم للعمل فيه بعد التخرج.

واضاف المجدلي في تصريح صحافي بمناسبة انتهاء موسم التدريب الصيفي لطلبة الجامعات والثانوية ان البرنامج لا يألو جهدا في سبيل دعم الشباب الكويتيين وتوجيههم للعمل بما يحقق الأهداف الوطنية بناء على توجيهات سمو أمير البلاد في رعايتهم وتوفير كل الفرص المتاحة لهم لتحقيق الأهداف التنموية والصناعية وبناء الاقتصاد الوطني الكويتي.

واضاف ان نجاح الموسم التدريبي الصيفي للعام الحالي تؤكده احصائيات واعداد الطلبة الذين يشاركون سنويا في هذا العمل واستمراريته للسنة التاسعة على التوالي حيث بلغ عدد من تم تدريبهم خلال السنوات الماضية حوالي 6500 طالب وطالبة في حين بلغ عددهم هذا العام 750 فردا بينما بلغت فرص العمل لدى القطاع الخاص والتي وفرها البرنامج 2000 فرصة تقريبا.

واشار المجدلي الى انه تم تسجيل 45 شركة من شركات القطاع الخاص الراغبة في احتضان الشباب وتدريبهم خلال فترة الصيف مشيدا بمسؤولي تلك الشركات لدأبهم على تطوير مهارات الطلاب واكسابهم المعرفة العملية حول بيئة الاعمال الاقتصادية ما يجعلهم يندمجون بشكل اسرع فيها بعد التخرج والالتحاق بالعمل.


أضف تعليقك

تعليقات  0