غرفة التجارة تحتضن ندوة (الاستثمار العقاري في بريطانيا) الاثنين المقبل




ينظم اتحاد (الشركات الاستثمارية) الاثنين المقبل ندوة عامة حول الجوانب القانونية والفنية والضريبية المصاحبة لعمليات الاستثمار العقاري في بريطانيا بغرفة تجارة وصناعة الكويت وذلك بالتعاون مع شركة (بلوبرينت) للاستشارات الاستثمارية العقارية.

وقالت مدير الدعم الفني لدى اتحاد الشركات الاستثمارية فدوى درويش في بيان صحافي أن هذه الندوة التي تقام بقاعة البوم بمبنى الغرفة تأتي في اطار جهود الاتحاد وأنشطته الدورية في تقديم الندوات التي تثري جوانب العمل الاستثماري وتقدم لأعضاء ومنتسبي الاتحاد الجوانب الثقافية والعلمية المحيطة بجوانب عملهم.

وأضافت أن الندوة تتجاوب مع الاهتمام الاستثماري المتنامي في السنوات الأخيرة في العقار البريطاني والذي شكل أحد أهم الوجهات الاستثمارية للأموال الكويتية نظرا لمعدلات نموه وعوائده المتميزة مقارنة ببقية الأسواق الأخرى.

من جهته أكد العضو المنتدب لشركة (بلوبرينت) للاستشارت العقارية مشعل الملحم أن بلوبرينت تسعى باستمرار الى المساهمة اجتماعيا في رفع مستوى و كفاءة السوق المحلي ودعم قراراته الاستثمارية بالجوانب الفنية والقانونية عبر بيوت الخبرة لما لذلك من دور في تقليل المخاطر الاستثمارية الناجمة عن الوقوع في أخطاء تشريعية أو قانونية أو حتى فنية.

وأفاد الملحم بأن السوق البريطانية هي أحد أهم أسواق الاستثمار العقاري لعدة عوامل أهمها انخفاض هامش تذبذب العملة وارتفاع العوائد على الأصول العقارية وتحقيق العقارات المستأجرة عوائد عالية وانخفاض نسبة الفوائد على القروض البنكية.

وأضاف ان السوق البريطانية تتمتع بأنظمة شفافة وواضحة ومن أكثر دول العالم استقرارا اقتصاديا وتسجل أقل معدلات البطالة الأوروبية والعالمية كما أنها "تتمتع بنظام تشريعي متكامل والأنظمة القضائية فيها متقدمة".

واعتبر ان السوق العقارية البريطانية أستطاعت ان تستقطب الأموال العالمية الساخنة خاصة من شرق أسيا وروسيا والهند وسجلت مبيعات العقارات الفاخرة وسط لندن معدلات غير مسبوقة تاريخيا.

وتقدم الندوة شرحا عن حركة ونمو القطاع العقاري البريطاني في عام 2013 وتوقعات اتجاهاته في السنوات الثلاث القادمة فضلا عن توفير الرؤية الفنية للاستثمارات في القطاعات السكنية داخل العاصمة لندن وقطاع السكن الطلابي والشقق السكنية بنظام الاستئجار والأراضي الزراعية.

ويشارك في الندوة أحد أكبر شركات ادارة وتسويق وحلول العقار في العالم وهي شركة (نايت فرانك) الاستثمارية ذراع ادارة الأصول والاستثمارات العقارية في الشركة الى جانب (تراورز أند هاميلتون) أحد أهم مكاتب المحاماة البريطانية المتخصصة في الاستثمار العقاري والتي تنتشر في أنحاء بريطانيا ودول الشرق الأوسط والشرق الأقصى.

أضف تعليقك

تعليقات  0