الديلي ميل : تنشر الصور الأولى لمشروع فنادق قطر العائمة لكأس العالم 2022


 


نشرت صحيفة “الدايلي ميل” البريطانية تحقيقا مصوراً قالت فيه إن قطر تجري الآن مفاوضات مع مجموعة “سيجي” الهندسية الفنلندية للإنشاءات لإقامة مجموعة فنادق عائمة قبالة سواحل الدوحة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الزائرين التي ستتدفق على العاصمة القطرية لمتابعة مباريات كأس العالم لكرة القدم والتي ستقام في الدوحة العام 2022.

وكما شاهدنا من قبل ملاعب قطر لإستضافة كأس العالم 2022 اليوم نشاهد فنادق قطر لتلك الإستضافة ! grey فنادق قطر العائمة لكأس العالم 2022 لقد كانت استضافة دولة عربية صغيرة مثل قطر لكأس العالم 2022 مصدر انتقادات من الكثيرين, ليس لكونها دولة صغيرة فقط، ولكن ارتفعت المخاوف بشأن القدرة على تبريد الملاعب الكبيرة للضيوف خلال أشهر الصيف لمواجهة حرارة الجو المرتفعة، وتبقى الأسئلة قائمة حول تدفق أعداد كبيرة من المتفرجين إلى العاصمة الدوحة.

وقد تم عرض فكرة فريدة من نوعها كحل لهذه المشكلة، وتنطوي على بناء خمسة فنادق مختلفة عائمة، وفيلا فاخرة، وحديقة مائية, وقامت شركة وإدارة السكن العالمية (GAM) بتنفيذ المشروع، ومن المتوقع الانتهاء من التصاميم لإيواء ما يصل إلى 25،000 شخص.

وسيكون لهذه البنايات نظامها الخاص للصرف الصحي ولمعالجة المخلفات كما ستكون قادرة على توليد الطاقة الخاصة بها , وستشمل الفنادق أيضا كل أسباب الراحة اللازمة والانتقال عبر المراكب الخاصة، العبارات، وسيارات الأجرة المائية لحمل الزوار من وإلى الشاطئ, ومن المتوقع أن يستغرق بناء هذه الفنادق العائمة وقتا يتراوح بين 7 و8 سنوات, وعلى الرغم من أنها ستكون مكلفة للغاية، يتوقع المحللون بالفعل زيادة في الناتج المحلي الإجمالي لدولة قطر بعد كأس العالم نظرا للبنية التحتية الجديدة للدولة.


أضف تعليقك

تعليقات  0