الكويتي القطان يحرز ميدالية فضية في البطولة العربية الخامسة للجمباز



أحرز اللاعب الكويتي أحمد القطان ميدالية فضية اليوم هي الاولى للبلاد ضمن منافسات البطولة العربية الخامسة للجمباز الفني للرجال على كأس الشهيد فهد الاحمد الصباح المقامة في صالة النادي العربي بحلوله ثانيا في مسابقة الفردي لجهاز حصان الحلق.

وحقق اللاعب القطان 30ر14 نقطة في المسابقة بفارق ضئيل عن الجزائري وليد حسيب الذي احتل المركز الاول والميدالية الذهبية محققا 35ر14 نقطة في حين ذهب المركز الثالث والميدالية البرونزية الى التونسي وسام الحرزي بتحقيقه 10ر14 نقطة.

وشهدت البطولة اليوم احراز التونسي وجدي بوعلاق المركز الاول في مسابقة الفردي لجهاز الحركات الارضية محققا 20ر14 نقطة وليحرز الميدالية الذهبية الثانية له ولبلاده في البطولة التي انطلقت أمس.

في المقابل نال كل من القطري أحمد محمد الرميحي والاردني مجدي حسن المرتبة الثانية مناصفة في هذه المسابقة باحرازهما 56ر12 نقطة ولينالا الميدالية الفضية وهي الميدالية الاولى لبلديهما.

وأحرز المصري علي رمضان لقب مسابقة جهاز الحلق مسجلا 15 نقطة في أفضل رقم في البطولة ولينال الميدالية الذهبية الاولى لبلاده بينما ذهبت الميدالية الفضية للجزائري وليد حسيب وهي الثالثة له بتحقيقه 85ر13 نقطة بينما حل العراقي ليث حبيب ثالثا والميدالية البرونزية بتحقيقه 80ر13 نقطة.

وأعرب اللاعب القطان في تصريح صحافي عقب ختام منافسات اليوم عن سعادته الكبيرة بتحقيق الميدالية الاولى للكويت في هذه البطولة القوية الزاخرة بتواجد عدد من أهم اللاعبين العرب في اللعبة موضحا انه كان قريبا من تحقيق الميدالية الذهبية الا انه خسرها بفارق ضئيل جدا.

وقال ان الفريق الكويتي قادر على تحقيق مزيد من الميداليات في مسابقات اليوم الاخير التي تقام غدا وتتضمن فردي الاجهزة المتوازي وطاولة القفز والعقلة بعد تأهل عدد من اللاعبين لنهائياتها منوها بالمستويات القوية للابطال العرب في المسابقات الاربع المقامة حتى الان ما يؤكد تطور اللعبة عربيا.

وذكر ان مشاركة لاعبي الكويت لاسيما صغار السن في هذه البطولات القوية واحتكاكهم مع الابطال العرب تساهم في تطوير مستوياتهم الفنية واكتسابهم خبرات مهمة مثمنا دور الاتحاد الكويتي للعبة في استضافة مثل هذه الملتقيات الكبرى.

أضف تعليقك

تعليقات  0