جمعية حقوق الإنسان تستنكر قيام بعض أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت بتقييم درجات الطلبة حسب الطائفة و القبيلة



جمعية حقوق الإنسان تستنكر قيام بعض أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت بتقييم درجات الطلبة حسب الطائفة و القبيلة


أصدر عمر القناعي أمين سر الجمعية الكويتية لحقوق الانسان بياناً صحافياً فيما يلي نصه :

نستذكر بداية أن المادة (26) من الإعلان العالمي لحقوق الانسان حين نصت في الفقرة الثانية منه ' يجب أن يستهدف التعليم التنمية الكاملة لشخصية الانسان وتعزيز احترام حقوق الانسان والحريات الاساسية ، كما يجب أن يعزز التفاهم والتسامح والصداقة بين جميع الأمم وجميع الفئات العنصرية أو الدينية ' .

إن ماحدث في الايام الماضية وما تم تداوله من قيام أحد أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت من تقييم درجات أحد الطلبة حسب فئته أو طائفته أو قبيلته حتى وصل الأمر الى رسوب الطالب.

لذا أؤكد أن الصرح الجامعي يعتبر المنبر الرئيسي لبث روح الوحدة الوطنية لا لتمزيقها وتفريق الشباب وبث روح الفتنة والعنصرية القبلية البغيضة ، إن ما حدث يجعلنا نطالب إدارة الجامعة بعمل
 تحقيق فوري للوقوف على ما حدث وذلك للحد من هذه الظاهرة التي تسيء الى الجامعة ونطالب باتخاذ الإجراءات القانونية بحال ثبوت هذا النفس العنصري المرفوض من كل ابناء الشعب الكويتي .
ومن هنا ندعو الطلبة وأعضاء هيئة التدريس الى تكريس روح المواطنة وعدم التمييز بين الناس ، فالناس سواسية لا تفرقهم طائفة أو قبيلة أو مذهب ولكي ننهي هذه العنصرية وكذلك نطلب من ادارة جامعة الكويت بعمل ورش عمل وتثقيف للطالب وهيئة التدؤيس ، لما لهذه الورش من اضافة وفائدة للصالح العام .
أضف تعليقك

تعليقات  1


احمد
بشهادات المضروبه تبع فلبين وهند وحكومه السماري والعبط دولة حارت كل من ايده ألو والهبل يجي سيم كذا أستاذ