برلمانيون ودبلوماسي بالاتحاد الاوروبي يشيدون بالسفيرة نبيلة الملا



أشاد عدد من أعضاء البرلمان الاوروبي هنا اليوم بسفيرة دولة الكويت لدى بلجيكا والاتحاد الاوروبي ولوكسمبورغ نبيلة الملا التي ستنهي فترة خدمتها هنا قريبا لاسهامها في تعزيز علاقات الاتحاد الاوروبي بالكويت ومجلس التعاون لدول الخليج العربية.
من جانبها نوهت رئيسة لجنة العلاقات مع شبه الجزيرة العربية بالبرلمان الاوروبي أنجليكا نيبلر بأداء السفيرة الملا موضحة أنها دبلوماسية رفيعة المستوى والجميع يقدر عملها ويرغب بالتواصل معها.
وقالت نيبلر العضوة الألمانية بالبرلمان الاوروبي في تصريح  عقب اجتماع اللجنة هنا الليلة الماضية "نشعر جميعا بالحزن الشديد لأن السفيرة الملا ستترك عملها في بروكسل".
واضافت ان الملا كانت دائما على تواصل معنا لتزويدنا بالمعلومات التي تفيدنا في عملنا مشيرة الى انها "مثلت منطقتها ودولتها أفضل تمثيل ونتمنى لها كل الخير".
وتشغل السفيرة الملا أيضا منصب عميد السلك الدبلوماسي العربي في بروكسل.
ومن ناحيتها قالت العضوة اليونانية بالبرلمان الاوروبي رودي كراتسا تسغروبولو في تصريح مماثل ل(كونا) ان "نبيلة الملا معروفة جيدا وتحظى باحترام كبير من جانب المجتمع الدبلوماسي واللاعبين السياسيين في البرلمان الاوروبي والمفوضية الاوروبية والهيئة الدبلوماسية للاتحاد الاوروبي".
واعربت كراتسا تسغروبولو عن املها في ان تستمر الملا في خدمة وطنها لما لها من باع طويل في العمل الدبلوماسي وخبرة واسعة تمتلكها ورغبتها في تقدم بلدها.
وقال العضو البريطاني بالبرلمان الاوروبي اشلي فوكس ان نبيلة الملا خدمت فترة طويلة كسفيرة و"هي صديقة جيدة وكان أمرا طيبا التعامل معها".
واكد فوكس انه كان يرغب في "أفضل علاقات ممكنة مع الكويت ومجلس التعاون لدول الخليج العربية" وهذا ما عملت من اجله السفيرة الملا مشددا على أنه "كان أمرا طيبا للغاية الاستماع الى السفيرة الملا".
من ناحيته اشاد رئيس قسم شبه الجزيرة العربية بهيئة الشؤون الخارجية للاتحاد الاوروبي جون اورورك بالسفيرة الملا لافتا الى انها كانت تعرب عن وجهة نظرها تجاه القضايا المعقدة "بوضوح شديد وبجرأة".
ومضى اورورك الى القول "أقدر تبادل الآراء الذي كنا نجريه معها" مؤكدا ان الملا "قدمت اسهاما طيبا للغاية في تعزيز العلاقات بين الاتحاد الاوروبي ومجلس التعاون لدول الخليج العربية".
أضف تعليقك

تعليقات  0