الوزير الاذينة.. دول مجلس التعاون تعمل على وضع معايير موحدة لتطوير خدمات الطرق السريعة




قال وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون البلدية سالم الاذينة هنا اليوم ان مسؤولي شؤون البلديات في دول مجلس التعاون يعملون على وضع معايير موحدة لتطوير المرافق الخدمية على الطرق السريعة بناء على معايير الدليل الاسترشادي الذي تم اعتماده.

واضاف عقب اختتام الاجتماع ال17 لمسؤولي شؤون البلديات في دول مجلس التعاون ان الدليل الاسترشادي وضع معايير موحدة تقوم دول المجلس بتطوير الطرق السريعة لتسهيل حصول الخدمات لمواطني دول المجلس.

واوضح ان الاجتماع اقر كراسة المواصفات والشروط الخاصة بموقع قواعد المعلومات البلدية وتكليف الامانة العامة باتخاذ الاجراءات اللازمة لطرحها على القطاع الخاص مضيفا ان الاجتماع كلف الامانة العامة باستضافة موقع قواعد المعلومات البلدية دول المجلس.

وبين ان الاجتماع كلف كذلك الامانة العامة بالتنسيق مع فريق تقني لقواعد المعلومات البلدية لدراسة سبل الاستفادة من مشروع بوابة قواعد المعلومات البلدية ووضع الاجراءات التنفيذية لها اضافة الى تكليف الامانة بالمتابعة مع دول المجلس على استكمال المعلومات المتعلقة بالمخططات العمرانية.

واكد ان مسؤولي الاجهزة البلدية لدول مجلس التعاون حرصوا خلال الاجتماع على زيادة التعاون والتنسيق ووضع الخطط والبرامج اللازمة لذلك من خلال ورش العمل والفرق الفنية من اجل تبادل الخبرات التي تخدم جميع دول المجلس.

أضف تعليقك

تعليقات  0