حبس جهاد الحداد وخمسة كوادر بالإخوان 15 يوما لاتهامهم بالإرهاب وبث دعايات كاذبة



أمر النائب العام المصري المستشار هشام بركات مساء اليوم بحبس ستة متهمين من الكوادر والأعضاء البارزين في تنظيم الإخوان في مقدمتهم جهاد الحداد (أحد أبرز المتحدثين الإعلاميين باسم الإخوان) لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا.

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط (أ.ش.أ) أن هؤلاء "متهمون بالاشتراك في ارتكاب جرائم القتل وبث دعايات كاذبة بالداخل والخارج من شأنها المساس بالسلم والأمن العام والانضمام إلى جماعة إرهابية والاشتراك في جرائم القتل والتحريض عليها".

وأسندت النيابة إلى المتهمين خلال التحقيقات التي جرت بحضور المدافعين عنهم قيامهم بالانضمام إلى جماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة عن تأدية عملها والاعتداء على الحريات الشخصية والوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وكان الإرهاب أحد وسائلها لتنفيذ أغراضها.

كما وجهت النيابة إليهم تهم بث أخبار ودعايات كاذبة عن الأوضاع الداخلية للبلاد من شأنها تكدير الأمن العام والسلم في الداخل وبث دعايات في الخارج من شأنها المساس بالأمن القومي للبلاد.

وأسندت أيضا إلى المتهمين ارتكاب جرائم التحريض على العنف والإرهاب والاشتراك في جرائم القتل العمد والشروع فيه والاشتراك في التخريب والإتلاف العمد للمباني والمنشآت العامة للدولة فضلا عن الانضمام إلى جماعة إرهابية.

أضف تعليقك

تعليقات  0